Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة تنفيذ تدخلات طارئة للحد من أضرار السيول بمأرب

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ مأرب علي محمد طعيمان إجراءات تنفيذ تدخلات طارئة للحد من أضرار السيول بعدد من مديريات المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الزراعة فارس القانصي والزكاة صالح السقاف والوحدة التنفيذية الزراعية محمد ذياب ومدير مديرية حريب القراميش صادق هيسان ، الى آليات توفير واستئجار معدات وشيولات لتنفيذ أعمال فتح الطرقات المتضررة و حواجز مانعة وجدران ساندة لحماية الأراضي الزراعية التي تعرضت للجرف.

وكلف لجان من مكاتب الزراعة واللجنة الزراعية ومكتب الزكاة والجهات ذات العلاقة للنزول الميداني الى المديريات للإشراف والمتابعة في تنفيذ الأعمال الطارئة وتحديد مسارات وامتدادات عملها، ومتابعة التداعيات المحتملة أولا بأول للحفاظ على الطرق والممتلكات العامة والأحياء السكنية في ظل استمرار هطول الأمطار.

وفي الاجتماع أكد المحافظ طعيمان أهمية النزول الميداني للمديريات لتقييم الأضرار والبدء في تنفيذ الأعمال الطارئة للحد من اضرار السيول والتخفيف من معاناة المواطنين.

وشدد على ضرورة التنسيق بين مكاتب الزراعة والوحدة التنفيذية واللجنة الزراعية والزكاة والسلطات المحلية لتوفير وتشغيل المعدات وفرق العمل وإعطاء الأولوية للمناطق الأكثر تضررا.

وثمن طعيمان دعم الهيئة العامة للزكاة واللجنة الزراعية العليا ومساندتهم لجهود السلطة المحلية في تنفيذ مشروع الأشغال الطارئة ، والذي يهدف لمعالجة أضرار السيول والحد من تداعياتها على الأراضي الزراعية والممتلكات في تسع مديريات.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share