Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسيرة بمحافظة المحويت في ذكرى عاشوراء ونصرة فلسطين

الوحدة نيوز/ احتشد أبناء المحويت اليوم في مسيرة جماهيرية بذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني تحت شعار” هيهات منا الذلة”.

وفي المسيرة أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد أحمد مفتاح إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام الحسين بن علي وتضحيته في سبيل الدفاع عن الحق ونصرة المستضعفين.

وأكد أن ثورة الإمام الحسين هي أعظم ثورة في وجه الطغيان والاستكبار ومدرسة في العطاء وتكمن أهميتها في الاقتداء بالإمام الحسين في مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية الصهيونية على الأمة العربية والإسلامية.

وتطرق إلى أهمية إحياء روح التضحية ورفض الظلم والطغيان وزرع قيم الاستقامة في النفوس والاقتداء بالحسين عليه السلام قولا وعملاً.

وفي المسيرة التي نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة، بحضور وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري ومدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش، أشار مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب، إلى أن الإمام الحسين كان ينشد السلام في كل حياته ومواقفه وثورته وجهاده حتى استشهاده وأن إحياء الذكرى فرصة لاستشعار وتحمل المسؤولية في مواجهة العدوان من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال.

وأوضح أن أبناء اليمن وهم يحتفلون بهذه الذكرى، يعيشون مظلومية حقيقية تأتي امتدادا لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام.

واعتبر الدرب إحياء يوم عاشوراء، محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي سار عليها لنصرة المستضعفين ومواجهة المستكبرين.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share