Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عبداللهيان: ندعم استمرار وقف إطلاق النار في اليمن ويجب رفع الحصار بالكامل

الوحدة نيوز/ عبر وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبداللهيان”، عن دعمه لاستمرار وقف إطلاق النار في اليمن.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه عبداللهيان مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الليلة الماضية، شدد خلاله على ضرورة رفع الحصار الإنساني بشكل كامل عن اليمن.

وفي إشارة للعدوان الصهيوني الأخير على غزة واستشهاد العشرات من الفلسطينيين، قال عبداللهيان: “في المحادثة الهاتفية مع أمين عام الجهاد الإسلامي، وجدت أن المقاومة الفلسطينية وفي ظل استمرارها في الدفاع عن أرضها وأمنها سترد بحسم على الكيان الصهيوني”.

وأضاف: “من الضروري أن يقوم المجتمع الدولي بواجبه في دعم أهالي غزة ووقف عدوان الكيان الصهيوني على الفور”.

إيرانياً.. أكد عبداللهيان أنه لا مكان للأسلحة النووية في عقيدة إيران کونها تتعارض مع سياساتها ومعتقداتها.

وقال: إن تأكيد قائد الثورة الإسلامية على حرمة إنتاج واستخدام أسلحة الدمار الشامل واضح للجميع .

وأضاف: “يعيش العالم اليوم في ظروف حساسة من حيث الأمن والسلام.. ومعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية هي نتيجة توازن، وقد تم التأكيد دائما على جوانب مختلفة من هذا التوازن، لكن بعض الدول تتعامل معها بشكل انتقائي.”

وتابع: “نعتقد أن الجوانب التي لم تنفذ من هذه المعاهدة، کضرورة نزع السلاح النووي وإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، يجب أن تحظى باهتمام جاد.

وأكد أن إيران بصفتها الدولة التي قدمت مبادرات لإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، تعلن استعدادها لمواصلة التعاون البناء في هذا المسار.

بدوره .. أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بجهود إيران ومواقفها البناءة في دعم استمرار وقف إطلاق النار في اليمن، وطالب بمواصلة دور إيران الفعال في عملية التسوية السياسية في الأزمة اليمنية.

وشدد على ضرورة إزالة الأسلحة النووية في العالم وضرورة إقامة منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، وقال: إن المفاوضات النووية مهمة للغاية بالنسبة لنا وطلبنا من الأطراف المشاركة بالمفاوضات إبداء مزيد من المرونة في هذه المرحلة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share