Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام ورشة حول إعداد الخطط الزراعية و التنموية في الجوف

اختتمت في محافظة الجوف ورشة إعداد الخطط الزراعية والتنموية التي نظمها مكتب الزراعة والري في محافظة الجوف بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية .
وفي حفل الاختتام، أكد مدير عام مكتب الزراعة والري في الجوف م. يحيى داود أكد على أهمية الورشة لمناقشة مختلف القضايا التي تهم القطاع الزراعي في المحافظة والخروج برؤى وأفكار تسهم في إنعاش إعداد خطط وبرامج زراعية وتنموية تتحقق من خلالها اهداف الثورة الزراعية تنفيذا لتوجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير ركن مهدي المشاط والحكومة بتحقيق الاكتفاء الذاتي .
وأشار إلى الدور الهام لمكاتب الزراعة التي تعتبر النواة للنهضة الزراعية الشاملة، داعيا المشاركين في الورشة للاستفادة من مخرجاتها لتطبيقها على أرض الواقع .
ونوه إلى أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق نهضة زراعية تنموية شاملة، مؤكدا على أهمية النهوض بالجانب الزراعي والثروة الحيوانية وكذا المسارعة في تفعيل مجالات الصناعات الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي .
من جانبه اكد منسق مؤسسة بنيان التنموية في الجوف حمزة منسكي على أهمية الورشة في اكساب المشاركين خبرات ومعارف التخطيط في المجالات الزراعية والتنموية بما يمكنهم من القيام بدورهم على اكمل وجه .
وأوضح أن الورشة التي استمرت ثلاثة ايام هدفت الى تمكين مدراء مكاتب الزراعة مهارات إعداد الخطط الزراعية المتكاملة هذه الخطط التي سيساهم في تنفيذها عدد من الجهات والمؤسسات الوطنية الشريكة في العمل الزراعي والتنموي وبما يضمن حشد الجهود والطاقات واستغلال الامكانات المتوفرة وعدم تداخل المهام بحيث حددت الانشطة والاجراءات والجهة الممكن تنفيذ تلك الانشطة بحسب اختصاصها ومهامها، لافتا إلى اهمية مساندة فرسان التنمية والمتطوعين من قبل مكاتب الزراعة لضمان تحقيق تنمية مستدامة وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي .
كما أكد المشاركون على اهمية الورشة لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم المجال الزراعي واكتساب معارف وخبرات في إعداد الخطط لتنفيذ البرامج والأنشطة بكفاءة واقتدار .
و أشاروا إلى انهم سينقلون كل ما تم مناقشته و اكتسابه خلال الورشة على ارض الواقع لإحداث نهضة زراعية شاملة تحقق الاهداف المنشودة وصولا للاكتفاء الذاتي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share