Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مكافحة الفساد تدرب موظفيها على اعداد المشاريع وفق الرؤية الوطنية

صنعاء – سبأ :
أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله، على أهمية اكتساب القيادات الإدارية والموظفين في الهيئة مهارات وقدرات إعداد المشاريع وإدارة تخطيطها وتنفيذها وفق منهجية الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

جاء ذلك لدى افتتاحه الورشة التدريبية التي نفذتها الهيئة اليوم لقياداتها وموظفيها عن تخطيط ومتابعة تنفيذ مشاريع الهيئة وفق منهجية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام 1444هـجرية.

وأوضح رئيس الهيئة أن هذه الورشة تأتي في ظل التطورات اللازمة لمواكبة مراحل الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019- 2030م ووفق موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بإدارة المشاريع الحكومية.

وأشار إلى أن هذه الورشة تقام لتأهيل قيادات وموظفي الهيئة لما قد يؤول إليهم من أدوار في إعداد وتخطيط ومتابعة تنفيذ مشاريع الهيئة والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م، وما قد يؤول إلى أجهزة الرقابة ومكافحة الفساد من أدوار رقابية مصاحبة لتنفيذ مختلف مراحل الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مؤسسات الدولة، وفقا لما تضمنته الآلية التنفيذية للرؤية الوطنية.

وأكد القاضي مجاهد أن تنفيذ هذه الورشة يأتي إيماناً من رئاسة الهيئة بأهمية الكادر البشري وتطوير قدراته وصقل مهاراته في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، واستراتيجية مكافحة الفساد 2022م- 2026م.

وقال “لقد عملنا وشركائنا في إعداد الاستراتيجية على إيلاء الكادر البشري قدراً عالياً من الاهتمام من خلال وضع العديد من المشاريع النوعية التي تساعد في تطوير قدرات ومهارات كوادر قطاع الرقابة ومكافحة الفساد وأطراف المنظومة الوطنية للنزاهة والتي من خلالها تنفذ الرؤية وتتحقق الأهداف الاستراتيجية بعيدة المدى بكفاءة وفاعلية، وعلى كافة المستويات”.

وبين رئيس الهيئة أن العمل على الإعداد والتخطيط للمشاريع ومتابعة تنفيذها وفق طرق علمية حديثة يعزز من فاعلية الأداء العام للهيئة ودورها الرقابي والوقائي والضبطي وتنفيذ مهام التحري والتحقيق واسترداد الأموال والدور التوعوي، والذي ينعكس إيجاباً على فاعلية أداء مختلف مؤسسات الدولة وحماية المال العام.

وعبر عن ثقته في أن يستفيد موظفو الهيئة من هذه الورشة بإضافات جديدة للمعارف والمهارات التي يمتلكونها في مجال إدارة المشاريع إعداداً وتخطيطاً وتنفيذاً ومتابعة وحتى آخر مرحلة من مراحل المشاريع وهي الإغلاق أو الانتهاء منها وتسليمها.

وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل وقيادات وموظفو الهيئة، تحدث رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالهيئة الدكتور يحيى المراني عن المعارف والمهارات اللازمة لتخطيط وتنفيذ المشاريع وفق منهجية الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

أثريت الورشة بمداخلات من المشاركين ربطت الجوانب النظرية بالمهارات العملية التطبيقية.

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share