Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إفتتاح المعرض الوطني الأول للعسل اليمني

ناصر جراده:

افتح وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم مهرجان( المعرض الوطني الأول للعسل اليمني) بالعاصمة صنعاء.
وفي الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد وعضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ، أكد وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور على الاهتمام بالعسل اليمني وتشجيع النحالين على زيادة إنتاج العسل.
وشدد على عدم القطع الجائر لأشجار السدر،وذلك لعدم وجود بديل لها.
ولفت إلى عدم غش العسل من قبل بعض ضعاف النفوس كونه يسيء لسمعة العسل البلدي.
من جهته أشار نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد إلى إن اليمن يتميز بمجموعة من المنتجات ومنها العسل ، ودعا الجنيد الجهات المختصة لدعم المنتجات والمنتجين للعسل،وتسويق هذه المنتجات بالشكل الذي يتلاءم مع ميزته السعرية.
بالمقابل دعا عضو السياسي الأعلى محمد النعيمي وزارة الزراعة أن تقدم لمجلس الوزراء مشروع حماية الأشجار وتغريم من يمس هذه الأشجار أو يغش العسل.

ولفت إلى أهميّةِ المعرض للإسهام في تنمية قطاع العسل في اليمن، والاهتمام به من خلال نشر ثقافة ومعلومات المنتج، وترويجه، والإسهام في تسويقه عالميًّا، إضافةً إلى تعزيز وعي ونظرة المجتمع تجاه العسل اليمني الذي يمثل إرثاً وهُــوِيَّة يمنية، ومنتجاً نقدياً لدعم الاقتصاد الوطني.
وخلال الافتتاح إطلاع وزير الزراعة والري ومعه نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد وعضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي على محتويات المعرض.

إحتوى المهرجانَ على معرض أنشطة لمنتجات العسل، وخيام مخصصة لعرض مختبرات التحليل للعسل وأنواعه، والوسائل المختلفة في إنتاجيته ونماذج من خلايا النحل، وجوانب إرشادية وتوعوية وكيفية التعامل مع خلايا النحل، والاهتمام بها ورعايتها.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share