Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إصابة أكثر من 93 فلسطينياً بمواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

وكالات:

أُصيب أكثر من 93 مواطناً فلسطينياً، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في عدد من مناطق التماس بالضفة الغربية المحتلة.

ونقل موقع “فلسطين أون لاين” عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، القول: إن طواقمها الميدانية تعاملت مع 93 إصابة على الأقل في مناطق نابلس، ومسافر يطا، وكفر قدوم.

وأشارت إلى أنها سجلت من بين الإصابات 11 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و72 اختناقا بقنابل الغاز المسيل للدموع.. فيما سجلت 10 إصابات أخرى لم تكشف عن طبيعتها، غير أن بعضها يكون عادة بسبب السقوط.

وكان مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت في وقت سابق، أن 21 فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات دارت في بلدتي بيت دجن وبيتا شرق وجنوب مدينة نابلس.

وشهد محيط جبل صبيح ببلدة بيتا اندلاع مواجهات جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والرافضة لبؤرة “أفيتار” الاستيطانية.

وقالت مصادر محلية: إن المسيرة خرجت بعد أداء صلاة الجمعة في محيط جبل صبيح، وأطلقت على إثرها قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال هاجمت أيضا فعالية

مناهضة للاستيطان في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

أيضاً اندلعت مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية.

وقالت مصادر محلية: إن المواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والرافضة لإغلاق شارع حيوي يربط كفر قدوم بمحيطها من القرى.

إلى ذلك أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المواجهات.

الجدير ذكره أنه منذ مطلع يوليو عام 2011 ينظم أهالي كفر قدوم، مسيرة أسبوعية مناهضة للاستيطان، ومطالبة بفتح شارع رئيسي بالبلدة أغلقته سلطات الاحتلال إبان انتفاضة الأقصى عام 2003.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share