Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين أول رحلة لليمنية انفراجه لمعاناة طال أمدها

صنعاء -سبأ:

للمرة الأولى منذ ست سنوات أقلعت اليوم من مطار صنعاء الدولي، طائرة الخطوط الجوية اليمنية كأول رحلة تجارية مدنية منذ بداية الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من شهر إبريل الماضي ولمدة شهرين مع وجود إمكانية لتمديدها.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد أشارت إلى أنها حصلت على التصريح الخاص لتسيير أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان في ظل مطالبات يمنية ودولية، للأمم المتحدة الالتزام ببنود الهدنة وتسيير الرحلات الـ16 المتفق عليها خلال الفترة المتبقية من الهدنة للتخفيف من معاناة اليمنيين.

لم يعد هناك متسع من الأعذار كون مطار صنعاء في جاهزية عالية من النواحي التشغيلية والفنية والمهنية خاصة وأن المطار يقدم خدمات ملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية العاملة في اليمن بشكل يومي وبكوادر يمنية مؤهلة.

لقد ماطل تحالف العدوان كثيرا في فتح مطار صنعاء الدولي بمبررات وحجج واهية، الأمر الذي خلف أثارا كارثية ومعاناة إنسانية كبيرة لمئات الآلاف من المرضى اليمنيين الذين حال الحظر الجوي دون تمكنهم من السفر إلى الخارج للعلاج ما أدى إلى وفاة الكثيرين منهم.

لقد وقف المجتمع الدولي موقف المتفرج من حصار جوي وبري وبحري أطبقه تحالف العدوان على البلاد، تسبب في معاناة شديدة لملايين اليمنيين على مختلف المستويات العلاجية والتجارية والتعليمية وغيرها جراء عمل عدواني لم يسبق له مثيل في العالم.

جاء تدشين الرحلة الأولى من مطار صنعاء الدولي كبارقة أمل لاستمرار الرحلات للتخفيف من معاناة المواطنين وكانفراجه لمعاناة طال أمدها.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share