Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة بذمار

الوحدة نيوز/ دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف الدين اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة.

واطلعا ومعهما عضوا مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي ومديرا مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ومديرية مدينة ذمار محمد السيقل، على سير الإختبارات في مدرستي عقبة بن نافع للبنين وبلقيس للبنات بمدينة ذمار.

وأشاد المحافظ البخيتي بمستوى الإعداد والتنظيم والانضباط في المراكز الإختبارية.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل أي صعوبات تواجهها.

وأشار إلى تطور عملية الاختبارات بنظام الأتمتة والذي ساهم في إنهاء ظاهرة الغش وحقق إنجازا تربويا رغم ظروف العدوان والحصار.

ولفت إلى أن العدوان هدف إلى إيقاف العملية التعليمية من خلال استهداف المدارس والمنشأت التربوية ونقل البنك المركزي إلى عدن وإيقاف المرتبات…. مشيدا بجهود كوادر القطاع التربوي في إنجاح العملية التعليمية وتجاوز التحديات جراء استمرار العدوان.

من جانبه أشاد وكيل وزارة التربية شرف الدين، بجهود مكتب التربية بالمحافظة واللجنة الفرعية وإدارات التربية في الإعداد والتنظيم وتنفيذ الاختبارات وفقا لخطة الوزارة وموجهات اللجنة العليا للاختبارات.

وحث الطلاب والطالبات على الاجتهاد في التحصيل العملي لتحقيق نتائج متقدمة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي سير اختبارات الثانوية العامة في مديرية جهران.

وخلال الزيارة إلى مدارس الزبيري للبنين والعهد وخولة للبنات في مدينة معبر، ومعه مدير مديرية جهران صالح العياضي، أكد الأمين العام العنسي، أهمية الحفاظ على الإنضباط ومستوى تنظيم الاختبارات وتكاتف الجهود لإنجاحها.

وأشاد بصمود كوادر القطاع التربوي وحرصهم على استمرار التعليم وإنجاح العام الدراسي رغم التحديات والظروف الصعبة جراء العدوان.. منوها بجهود وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة وإدارات التربية في الإعداد وتنفيذ الاختبارات.

 وحث أولياء الأمور والإدارات المدرسية على توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم بثقة وثبات.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وكان مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الهادي، أكد أن الاختبارات تسير بشكل طبيعي ووفقا للخطة في جميع المراكز بعموم المديريات.

وأوضح أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية 15 ألفا و831 طالبا وطالبة موزعين على 96 مركزا اختباريا.. مثمنا اهتمام قيادة الوزارة والسلطة المحلية بالعملية التعليمية وإنجاح الاختبارات.

رافقهم خلال الزيارات، رئيس اللجنة الأمنية العقيد عصام الغيلي ونائب مدير مكتب التربية سعيد الغابري ومدير التربية بالمدينة عبدالكريم الحبسي ومدير التربية بجهران فيصل المروني ومدير الأمن المقدم ضيف الله الخطيب وعدد من مدراء الإدارات بمكتب التربية بالمحافظة ورئيس مجلس الآباء بالمدينة علي نجم الدين.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share