Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مستوطنون يقتحمون الأقصى الشريف ويؤدون طقوساً تلمودية

وكالات:

اقتحم عشرات المستوطنين، الأحد 8 مايو/أيار 2022، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بينما ذكرت تقارير فلسطينية أن هناك اتصالات مصرية لوقف التصعيد، على خلفية الاقتحامات المتتالية للمستوطنين والاعتداءات على الفلسطينيين.

منذ بداية شهر رمضان الماضي، دأب المستوطنون على اقتحام الأقصى بشكل شبه يومي؛ ما تسبب في استفزاز الفلسطينيين، الذين تعرضوا أيضاً لاعتداءات متكررة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

فيما توترت الأوضاع خلال اليومين الماضيين، خاصة بعد عملية بلدية إلعاد التي قُتل خلالها 3 مستوطنين، وفشل سلطات الاحتلال إلى حدود الأحد 8 مايو/أيار، في توقيف المنفذين.

وكالة الأنباء الفلسطينية ، قالت إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوساً تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزيفة حول الهيكل المزعوم.

فيما كانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي منعت عشرات المواطنين من الدخول والصلاة في المسجد الأقصى خلال ساعات فجر اليوم الأحد.

كما أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شرطة الاحتلال المتمركزة عند أبواب المسجد الأقصى منعت مجموعة من الشبان والشابات والسيدات من دخول المسجد.

فيما قال شهود عيان، إن شرطة الاحتلال أبلغت مَن منعتهم من الدخول، أن يعودوا عصراً للمسجد الأقصى، كأنها تُحاول إبعاد الفلسطينيين عنه خلال فترات اقتحام المستوطنين الصباحية والمسائية.

كما أكدوا أن من مُنعوا من دخول الأقصى اليوم (الأحد)، لم يصدر بحقهم أي أمر إبعاد، ولم تفحص عناصر الشرطة ذلك، وكانت تسعى فقط لإبعاد الشبان والسيدات؛ كي لا يتصدوا لأي اقتحام.

رداً على إجراءات سلطات الاحتلال، انطلقت دعوات مقدسية تحث على شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,خارج الحدود,عاجل

Share