Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“جوجل”يحتفل بذكرى ميلاد سندريلا الشاشة سعاد حسني

يحتفل “غوغل” (Google) اليوم بالذكرى الـ79 لميلاد الممثلة المصرية سعاد حسني، بوصفها واحدة من أهم نجمات الجيل الذهبي، وقدمت العديد من الأفلام التي اختارها النقاد لتكون ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

عرفت سعاد حسني بموهبتها في الغناء والاستعراض، وتقديم الشخصيات خفيفة الظل، إلى جانب قدرتها على التلون، وإجادتها الشخصيات المركبة ذات الأبعاد النفسية.

طفولة قاسية

ولدت سعاد محمد كمال حسني البابا يوم 26 يناير/كانون الثاني 1943.

جدها حسني البابا كان مغنيا معروفا في دمشق، انتقل إلى القاهرة بصحبة والدها الذي عمل خطاطا في المعهد الملكي، وقد انفصل والداها عن أمها وهي في عمر الخامسة لتعيش طفولة صعبة، مع وجود 8 أشقاء من والدها من بينهم المطربة نجاة، و6 آخرين من والدتها، ولم تلتحق بالمدرسة بشكل منتظم، بل تلقت التعليم من المنزل.

اكتشف سعاد حسني الشاعر والمؤلف عبد الرحمن الخميسي الذي أسند لها دور أوفيليا في مسرحية “هاملت” لشكسبير، وبعدها رشحها المخرج هنري بركات لتقدم بطولة فيلم “حسن ونعيمة” أمام المطرب محرم فؤاد، وعرض الفيلم في عام 1959، لتحقق نجاحا كبيرا ويتم ترشيحها للعمل مع أهم المخرجين في مصر وقتها مثل صلاح أبو سيف وعز الدين ذو الفقار والمخرج حسن الإمام وكمال الشيخ ويوسف شاهين ومحمد خان.

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share