Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قوات الاحتلال تنفذ توغلات برية على حدود قطاع غزة

وكالات:

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة هجمات على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة.

وقال مزارعون إن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية نفذت عملية توغل برية، في المنطقة الحدودية الواقعة إلى الشرق من بلدة خزاعة، الواقعة إلى الشرق من محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وعلى الفور قامت تلك الآليات بعمليات تجريف وتمشيط في المنطقة، بحماية من آليات عسكرية راقبت المكان، ووسط تحليق مكثف للطائرات الاستطلاعية.

كذلك قامت عدد من الآليات العسكرية الأخرى، بتنفيذ عملية توغل برية في منطقة حدودية تقع على أطراف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكالعادة قامت تلك الآليات بعمليات تجريف وتمشيط في تلك المنطقة، وسط إطلاق نار من أسلحة رشاشة ثقيلة، تجاه الأراضي القريبة.

وحالت التوغلات التي نفذت شمال وجنوب قطاع غزة، دون قدرة المزارعين الذين يملكون حقولا في تلك المنطقة، من الوصول إليها، خشية من تعريض حياتهم للخطر.

وكثيرا ما تقوم قوات الاحتلال بعمليات مماثلة في مناطق الحدود، حيث تقيم هناك منطقة أمنية عازلة، تمنع خلالها الزراعة حتى مسافة 300 متر من الحدود الفاصلة، كما تجبر المزارعين بعد تلك المسافة على زراعة محاصيل موسمية لا يزيد ارتفاعها عن الـ50 سم.

وفي مرات كثيرة سابقة، كانت تلك القوات تعتدي على المزارع القريبة، وتقوم بتجريف وتخريب محاصيلها، ما يكبد السكان خسائر مالية كبيرة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share