Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طائرات مسيرة تصل عمق الإمارات وتستهدف مواقع حساسة (فيديو)

الوحدة نيوز:

أكدت مصادر ملاحية توقف حركة الملاحة في مطار أبو ظبي الدولي بعد إعلان القوات المسلحة عن استهداف العمق الإماراتي .

وقالت شرطة أبوظبي أن حريقاً إندلع صباح اليوم أدى لانفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، بالإضافة إلى وقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي .

وأشارت شرطة أبوظبي إلى رصد أجسام صغيرة قد تكون طائرات مسيرة وقعت في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق .

من جانبه، أشار الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، إلى أنّ بياناً مهماً سينشر للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال ساعات المقبلة.

بالتوازي، قالت مصادر يمنية موثوقة إن العملية العسكرية في قلب العاصمة الإماراتية أبو ظبي ما زالت مستمرة، موضحةً أن الحرائق تشتعل.

ونقلت قناة الميادين عن مصادر خاصة للميادين، تعرّض طائرة عسكرية إماراتية لهجوم صباح اليوم الإثنين في مطار عتق بشبوة .

مصادر الميادين قالت إن “قيادة القوات الإماراتية مستاءة من استهداف طائرة لها واصفة محافظ شبوة بالفاشل”، طالبةً منه تسليم النقاط الأمنية والعسكرية لها.

وقال وزير الإعلام ، ضيف الله الشامي، إنّ الرسالة التأديبية التي كان من المفترض أن تصل للإمارات وصلت.

“مصفح” من أهم المناطق الاقتصادية في الإمارات

وتقع منطقة مصفح الصناعية في جنوب غرب أبوظبي، وتعد المنطقة من أهم المناطق الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم العديد من المصانع وميناء.

كما أنها تضم العديد من الشركات الصناعية وشركات السيارات، وتحتوي المنطقة على أقدم ميناء في الإمارات، وتضم المنطقة العديد من العقارات السكنية والتجارية.

وتقسم المنطقة إلى 5 مناطق صناعية هي “ايكاد 1″ التي تضم المجمعات المتخصصة في الصناعات الهندسية الثقيلة، و”ايكاد 2″ التي تضم المجمعات المتخصصة في الصناعات الخفيفة والمتوسطة، و”ايكاد 3″ التي تضم الصناعات الخفيفة والمتوسطة وبعض الشركات الدولية، و”ايكاد 4” المتخصصة في الصناعات التكنولوجية المتطورة، وايكاد 5 التي تضم المجمعات المتخصصة في صناعة السيارات.

وتحتوي المنطقة على معارض ومراكز صيانة لعلامات السيارات العالمية ومنها شركة “أودي” و”وبنتلي” و”بورش” و”فولكس فاجن”.

 

 

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الأكثر قراءة,عاجل

Share