Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

العولقي: هدف الإمارات السيطرة على “بلحاف” وأبناء شبوة جاهزون لدحرهم

رياض الزواحي:

عقد اجتماع موسع اليوم للمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية في مديريات شبوة المحررة بيحان وعسيلان وعين برئاسة المحافظ اللواء الركن عوض محمد العولقي ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى وضيف الله الدريب، وأحمد جريب محافظ محافظة لحج ووكيل وزارة التربية والتعليم،  ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب .

وفي الاجتماع أكد محافظ شبوة اللواء الركن عوض العولقي أن هدف الامارات في شبوة هو السيطرة على الموانئ النفطية الإستراتيجية، وهما ميناء بلحاف وميناء النشيمة عبر ادواتهم من المرتزقة، محذرا من التواصل مع العدوان أو القيام بأي من الأعمال التخريبية في المديريات المحررة واعتبر ومن يقوم بذلك خائن وعميل وسيتم التعامل معه بحزم.

وأكد العولقي وقوف كل أحرار شبوة مع الجيش واللجان الشعبية لصد العدوان ومرتزقتهم في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله لتحرير ما تبقى من مديريات ولمواجهة المحتل الإماراتي ومرتزقته.

وتابع القول” أن أبناء شبوة يقفون الى جانب الجيش واللجان الشعبية والعدو مهزوم، منوها إلى ما يرتكبه تحالف العدوان وأدواته في محافظة عدن والمدن الجنوبية والشرقية من جرائم ، موضحا أن هذا دليل على أن هذا التحالف يريد لنا الموت ولا يريد لنا الحياة .

وأوضح العولقي أن الكثير من أبناء شبوة يتقدمون الصفوف مع الجيش واللجان الشعبية ويشاركون في الدفاع عن الوطن وعن محافظتهم، مؤكدا الوقوف مع قائد الثورة وإلى جانب الجيش واللجان الشعبية بكل قوة وبكل صدق لأن لديهم مشروع وطني لبناء مستقل خارج عن الوصاية .

وبيَن محافظ شبوة أن المشاكل مع النظام السعودي لم تتوقف من قبل 1934م إلى الآن وهم لا يريدون لنا أن نبني وطنا وأن يكون في اليمن دولة مستقلة ، ونحن على ثقة بأن العدو سيُهزم وستكون هزيمته النهائية بعون الله من محافظة شبوة .

من جهته، أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى أن المجال مفتوح للمغرر بهم العودة إلى حضن الوطن وبجهود وتكاتف الجميع سيعود الكثير من المغرر بهم.

بدورة أشار العميد صالح حاجب مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة على تشكيل لجان مركزية تتوزع على المديريات للنزول الميداني للتواصل مع المغرر بهم للعودة الى جادة الصواب ومنع أي محاولات لتسلل لمرتزقة الإمارات الى اي مكان في المديريات المحررة

حضر الاجتماع مدراء وأعضاء المجالس المحلية في مديريات بيحان وعين وعسيلان.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share