Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إلغاء مباراتين وديتين للجزائر وسوريا بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الغامبي لكرة القدم، السبت، إلغاء مباراتين وديتين لمنتخبه الوطني تحضيراً لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في التاسع من الشهر الحالي، بما في ذلك مباراته أمام الجزائر المقرر إقامتها في اليوم نفسه في قطر، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه.

وأفاد الاتحاد المحلي للعبة في بيان ان “بسبب عدم توفر 16 لاعباً يمثلون 57 في المئة من 28 لاعباً مدرجاً على قائمة المنتخب، تم إلغاء مباراتينا الوديتين استعداداً لكأس أمم أفريقيا أمام الجزائر وسوريا (المقررة في 4 يناير)”.

وضمن السياق ذاته، أكد مدرب غامبيا، البلجيكي، توم سانفييت، في صفحته على “فيسبوك” أن الغيابات “ناجمة عن كوفيد والأمراض والإصابات وقيود السفر”.

وأرخى كورونا بظلاله على تحضيرات المنتخب الغامبي قبل 11 يوماً من موعد أول مباراة له على الإطلاق في نهائيات كأس أمم أفريقيا، عقب تأهله إلى البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

ويلعب منتخب غامبيا أمام موريتانيا في 12 يناير، وبعد أربعة أيام مالي وثم تونس في 20 منه ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وأثار إلغاء المواجهة  أمام الجزائر، السبت، والتي كان من المقرر أن تقام في العاصمة القطرية الدوحة حيث يتحضر “ثعالب الصحراء”، حفيظة الاتحاد الجزائري للعبة الذي قال في بيان: “قرر المنتخب الغامبي من جانب واحد وقبل هذه المباراة بساعات قليلة، إلغاء اللقاء بحجة أن هذا المنتخب سجل غياب حارس مرمى!”.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share