Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وقفة احتجاجية للطالبات اليمنيات في مبنى السفارة اليمنية بماليزيا ضد تأخير مستحقاتهن

الوحدة نيوز/خاص:

نظمت الطالبات اليمنيات المبتعثات، اليوم الجمعة الموافق ٢٦ أبريل ٢٠١٩م، وقفة إحتجاجية، داخل حرم مبنى السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، للمطالبة بانتظام صرف مستحاقتهم المالية دون تأخير.

ونددت المشاركات في الوقفة اليوم، عبر لافتات تشجب باستياء حجم المعاناة الدراسية والمعيشية التي لحقت بهن، سواء من التهديد بالإيقاف عن مواصلة الدراسة أو التخرج من قبل بعض الجامعات الماليزية بسبب تأخير السداد أو المديونية المتراكمة أو التعرض لتهديدات الطرد من السكن نتيجة تأخر استلام الأرباع بانتظام أو تفاقم المديونية لمن لم تصرف لهن تذاكر عودة بعد تخرجهن.

وناشدت الطالبات حكومة ما تسمى ” الشرعية” الالتفات لمعاناتهن والتدخل والتوجيه السريع بتنفيذ مصفوفة المطالب والمتمثلة بما يلي:
1. صرف الأرباع في وقتها المحدد، وسرعة صرف الربع الأول في رمضان بشكل عاجل لتلبية متطلبات شهر رمضان وعيد الفطر.
2. صرف رسوم الطالبات للجامعات
3. سداد مديونيات الطالبات بالجامعات الماليزية
4. استخراج شهائد الطالبات المحتجزة بسبب الديون
5. إعطاء الأولوية لطالبات الاستمرارية في الحق في مواصلة دراستهن بما كفله لها القانون.
6. صرف تذاكر سفر للطالبات الخريجات للعودة إلى الوطن.
7. إلغاء رسوم تعميد الشهادات ووثائق عقود الزواج وشهادات الميلاد والتوكيلات من قبل السفارة خاصة مايتعلق بمعاملات الإقامة التي تتطلبها السلطات الماليزية.

وحملت الطالبات المبتعثات الجهات المعنية في حكومة (هادي) مسؤولية تفاقم الوضع المعيشي و التعليمي للطالبات الموفدات، وأن أي تأخير أو مماطلة سيدفعهن لاتخاذ إجراءات تصعيدية تؤدي بهن للاعتصام في مبنى السفارة كرسالة واضحه إنهن سئمن كل الوعود والمماطلات وليعلم العالم أن هذه الحكومة لم تستطع الالتزام بواجباتها أمام شعبها.

صادر عن الطالبات اليمنيات – ماليزيا
يوم الجمعة الموافق ٢٦ ابريل ٢٠١٩م.
الموافق ٢١ شعبان ١٤٤٠هـ.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

الوسوم:

Share