Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الصحة: نسعى حالياً لإيجاد مستشفيات للأمومة والطفولة في محافظات الجمهورية

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن الوزارة تسعى حالياً إلى إيجاد مستشفيات للأمومة والطفولة في المحافظات لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للأم والطفل .

و حث وزير الصحة اليوم في ورشة العمل الخاصة بإقرار وتحديث السجلات ومؤشرات الصحة الإنجابية وإقرار سجل حديثي الولادة ، على ضرورة إيجاد قاعدة معلومات صحيحة يمكن البناء عليها وعمل خطط تلبي الاحتياجات والمتطلبات وتضمينها خطة الوزارة للعام القادم 2019م.

وأشار وفقا لـ “سبأ ” إلى أهمية تحديث السجلات وتحسين الخدمات الطبية وتقديم الرعاية اللازمة للمواليد والأمهات خلال فترة الحمل وأثناء وبعد الولادة سواء من التغذية أو الأدوية والاهتمام بالولادة الطبيعية الآمنة.
وقال المتوكل :” يجب علينا العمل على تشجيع الدراسة للطبيبات المتخصصات ودعم وتأهيل القابلات للحفاظ على الأم والجنين”.
مؤكداً أهمية رفع مستوى الخدمات خاصة في المناطق الريفية والنائية وإيجاد طبيبات متخصصات وتأهيل القابلات، موضحاً أن أهم حقوق الإنسان المتعلقة بالطفل هي الولادة الطبيعية الآمنة والرعاية والرضاعة الطبيعية ، داعياً إلى العمل للتشجيع على الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل .
وطالب وزير الصحة المنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونيسيف بدعم وتشجيع دراسة الماجستير في تخصص النساء والولادة بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والتي تم قبول هذا العام 140 طبيبة والعمل على تأهيل وتدريب القابلات.

وحث المنظمات على إيلاء خدمات الرعاية التوليدية اهتماماً كبيراً خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة استمرار العدوان والحصار والعمل على توسيع القدرة الاستيعابية للحضانات في المستشفيات .
وأشاد وزير الصحة بجهود منظمة اليونيسيف والمنظمات الأخرى العاملة في مجال الأم والطفل ودعمها المتواصل لصحة الأمومة والطفولة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share