Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الصحة: الرؤية الوطنية تهدف إلى إيجاد نظام صحي حديث يلبي احتياجات المجتمع

الوحدة نيوز:

أكد الدكتور طه المتوكل، وزير الصحة العامة والسكان ، أن الغاية من الرؤية الوطنية للقطاع الصحي هو إيجاد نظام صحي حديث يلبي ويتفاعل مع احتياجات المجتمع مبني على المسؤولية الفردية والجماعية ويدعم التنمية المستدامة .

وثمن اليوم في تدشين الرؤية الوطنية للقطاع الصحي ، بجهود وكلاء الوزارة ومدراء العموم والمختصين الذي أعدوا وجهزوا الرؤية وإخراجها إلى حيز العمل.

وأشاد بصمود الأطباء والاستشاريين والكوادر الصحية والتمريضية والفنيين والإداريين في الاستمرار في تأدية أعمالهم وتخفيف الأعباء عن المواطنين رغم توقف الراوتب واستمرار العدوان والحصار.

وجدد وزير الصحة الدعوة لشعوب العالم بالضغط لوقف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية وخروج المرضى للعلاج في الخارج.

ودعا الجبهة الإعلامية لمواكبة القطاع الصحي نتيجة تعرضه للاستهداف المباشر من قبل تحالف العدوان وجهودها في نقل معاناة المرضى جراء استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان دشنت اليوم الرؤية الوطنية للقطاع الصحي.
وتضمنت الرؤية أهداف إستراتيجية أهمها تطوير نظم وآليات الإدارة والتنسيق للخدمات الصحية ورقابة فاعليتها وجودتها على كافة المستويات وتحفيز المشاركة المجتمعية في الإدارة والمراقبة وتوسيع وتعزيز الخدمات الصحية للمواطنين ودعم خدمات الطوارئ .

كما تهدف إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية والترصد الوبائي والمحافظة على مستوى عال من تحصين الأطفال والأمهات للوقاية من حدوث أوبئة بالأمراض الخاضعة للتحصين والحد من تفاقم مشكلة سوء التغذية.

وتهدف إلى تحقيق كفاية وكفاءة الكادر العامل في القطاع الصحي وتنمية وتنظيم مهنة وتشجيع الاستثمار في القطاع الصحي وصناعة الدواء بما يدعم توفر الخدمات الصحية والأدوية للمواطنين بمستويات كافية وجودة تحقق رضا المواطنين وتطوير وتعزيز دور النظام الوطني للمعلومات الصحية واعتماد الأساليب والتطبيقات الحديثة لإدارة المعلومات والعمل على تعميم تطبيق نظام التأمين الصحي لجميع السكان .

وفي التدشين استعرض وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الوضع الصحي في اليمن والتحديات التي تواجه النظام الصحي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share