Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مدير مكتب الصحة بمديرية الوحدة يطلع على أنشطة مركز الاستجابة المجتمعي ومركز ابني للتوحد بصنعاء

اطلع مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة محمد ابو طالب اليوم على أنشطة مركز الاستجابة المجتمعي للطفولة بمركز ابني للتوحد وما يقدمه من خدمات للأطفال في جوانب التوعية والتدريب والتأهيل والأنشطة الفنية المختلفة .

وطاف مدير مكتب الصحة بالمديرية بمختلف أركان المركز المتضمن ساحات الألعاب الشعبية والرياضية وركن المكتبة والحكواتي ومسرح العرايس وركن المرسم والكولاج .

واستمع من مدير مركز ابني للتوحد سمير البروي ومشرف المركز محمد الآنسي ومنسقة المركز سميره النزيلي إلى شرح حول برامج المركز وأنشطته المختلفة الهادفة إلى التخفيف من معاناة الأطفال ومعالجة الآثار النفسية والمخاطر التي يتعرضون لها جراء الحروب والنزاعات.

وأشاروا إلى أن المركز ينفذ برامج وأنشطة في مجالات الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وتوفير بيئة مناسبة وخالية من كل أشكال العنف والصراعات من خلال إيجاد مساحات آمنة وممتعة لممارسة الرسم واللعب وسرد القصص ومسرح الدمى والتعليم وكذا تنمية المواهب.

وأبدى مدير مكتب الصحة بمديرية الوحدة إعجابه بما شاهده في المركز من أنشطة وبرامج .. مؤكداً أهمية استمرار المركز في تقديم خدماته والتوسع في إقامة مراكز في مناطق مختلفة نظراً لأهمية الخدمات المجتمعية المقدمة للأطفال وأسرهم .

كما اطلع ابو طالب خلال زيارته على أنشطة مركز ابني للتوحد وما يقدم للتوحديين من خدمات متنوعة ..  مشيداً بالبرامج والأنشطة التي يقدمها المركز للتوحديين .. مؤكداً أهمية نشر الوعي المجتمعي للتعامل مع الطفل التوحدي بشكل طبيعي كبقية أفراد المجتمع.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share