Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محمد الحوثي : نحن مع السلام ولكن لن نقدم أيدينا لتُقطع ولا رقابنا لتُذبح

الوحدة نيوز:

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الحرص على تحقيق السلام، لافتا إلى أن الطرف الأخر لم يقدم أي خطوات سلام حقيقية ، ولم يتوقف عن الخروقات المستمرة داخل الحديدة أو في مناطق الحديدة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، في مقابلة مع قناة “فرانس 24 ” هم لا يريدون أن يعترفوا بأننا نقدّم المبادرة تلو المبادرة من أجل السلام، بينما هم لم يقدموا حتى اللحظة أي نوع من الحلول نحو السلام، لم يقدموا أي مبادرة أو أي خطوة تؤكد أو تثبت بأنهم يسعون نحو السلام، إنما يريدون فقط التصعيد، والتصعيد هو الذي يتحدثون به سواءً عبر وسائلهم الإعلامية أو عبر الميدان، والطرف الآخر مع الأسف يتحدث بأننا نعيق السلام وكأنه حمامة سلام يُلقي إلينا بالورود”.

وجدد التأكيد على الموافقة على النقاط التنفيذية التي قدمها مايكل لوسيغارد، ولا يوجد أي تحفظ عليها، مضيفا” من يعرقل هذا الاتفاق ليس نحن، وليس في صالحنا أن نعرقله، نحن حريصون على السلام لأن الحصار الذي أدى باليمن إلى المجاعة هو إيقاف الرواتب، والاعتداء بالطيران المستمر وقصف المدنيين واستهداف الأسواق وغيرها من الجرائم والمجازر التي تُرتَكب باستمرار تحتم علينا أن نتجه نحو السلام”.

وأردف بالقول: ” نحن عندما نتجه إلى السلام نتجه إلى السلام بحرية لكن لا يمكن أن نقدم أيدينا لتُقطع ولا رقابنا لتُذبح ولا يمكن أن نخوض سلام الأذلاء”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share