Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مجلس الأمن الدولي يمدد مهمة فريق التحقيق في جرائم تنظيم (داعش) في العراق

الوحدة نيوز/

صوت مجلس الأمن الدولي بالاجماع على تمديد مهمة فريق التحقيق في الجرائم التي ارتكبها تنظيم (داعش) الارهابي في العراق بطلب من الحكومة العراقية.
وقالت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق في بيان نشرته اليوم السبت إن مجلس الأمن صوت بالاجماع ليلة امس على تمديد مهمة فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم (داعش) الارهابي لمدة عام اخر حتى 21 سبتمبر 2020م.
وأضاف البيان إن التصويت على تمديد مهمة فريق التحقيق الدولي جاء بطلب من الحكومة العراقية، حيث يواصل الفريق في دعم جهود السلطات العراقية لمحاسبة عناصر (داعش) من خلال جمع وحفظ الادلة على اخطر الجرائم التي ارتكبها التنظيم في العراق وفق أعلى المعايير والمستويات.
ونقل البيان عن المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق كريم خان قوله “إن الدعم الكلي من المجلس، بناء على طلب الحكومة العراقية، يمثل اعترافاً مهماً بالتقدم المنجز حتى الان، لكن يبقى هناك الكثير من العمل لإنجاز”.
ووفقاً للبيان فان المجلس كان قد لفت إلى أن تنظيم (داعش) الارهابي يمثل تهديداً للسلم والأمن العالميين وندد بجرائمه .. مشددا على اهمية محاسبة مرتكبيها ومشيداً بجهود فريق التحقيق الدولي الذي قد تسهم جهوده في مواجهة الارهاب والتطرف العنيف.
وتشكل فريق التحقيق الدولي بموجب قرار مجلس الأمن الدولي المرقم (2379) العام 2017م لدعم جهود العراق في محاسبة التنظيم الإرهابي على جرائمه وفظائعه ضد الشعب العراقي.
ويختص الفريق بجمع الأدلة الوثائقية والرقمية والشهادات والأدلة الجنائية على الفظائع التي ارتكبها التنظيم المتطرف في العراق.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

الوسوم:

Share