Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ماذا قال رئيس اللجنة الثورية العليا عن صرف المرتبات؟

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن على المجلس السياسي الأعلى إلزام الأمم المتحدة بصرف مرتبات الموظفين، لكونها من شرعن نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن.
وقال الحوثي في تغريدة له، مساء السبت، بعد ساعات من وصول معين شريم نائب المبعوث الأممي إلى صنعاء اليوم: “مع وصول نائب ولد الشيخ إلى اليمن أنتم مسؤولون عن إلزام الأمم بما التزمت به بشأن تسليم المرتبات، باعتبارها هي من شرعنت لنقل البنك إلى عدن مقابل صرف مرتبات الموظفين في عموم الجمهورية اليمنية”.
وتأتي زيارة نائب المبعوث الأممي إلى صنعاء بعد رفض المجلس السياسي الأعلى في صنعاء لقاء ولدالشيخ منذ عدة أشهر بسبب انحيازه لقوى العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
فقد أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في، 5 يونيو الماضي، خلال لقاء العاشر من رمضان لحكماء اليمن أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ غير مرحب به في اليمن، وقال “نوجه رسائلنا للأمين العام للأمم المتحدة الذي جاء بولد الشيخ ليساومنا على ميناء الحديدة بالرواتب”.
وأضاف: “نقول له وبصوت واحد إن مبعوثه غير مرغوب فيه بعد اليوم وإذا أرادت الأمم المتحدة أن تأتي بمبعوث جديد، عليه أن يتعامل مع الشعب اليمني بندية واحترام”.
وكان رئيس اللجنة الثورية العليا قد طالب خلال تظاهرة شعبية في صنعاء نهاية مايو الماضي تزامنت مع وصول الرئيس الأمريكي ترامب إلى الرياض حملت عنوان (لا للإرهاب الأمريكي) “الحكومة والمجلس السياسي بعدم السماح لولد الشيخ بدخول صنعاء إلا بعد تسليم مرتبات الموظفين، وألا يتفاوضوا معه، ولأننا لم نجن من كل جولات المفاوضات السابقة أي شيء، ولا حوار إلا بعد تسليم المرتبات”.
ومنذ بداية العدوان السعودي الأمريكي في 26 مارس 2015 ظلت صنعاء تسلم المرتبات لكافة الموظفين في كل المحافظات قبل أن يتم نقل البنك المركزي إلى عدن المحتلة الواقعة تحت سيطرت العدوان ومرتزقته في سبتمبر 2016.
المسيرة نت

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share