Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاتحاد الأوروبي يطلق مسابقة للتصوير وسرد الحكايات في اليمن

أطلقت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن مسابقة للتصوير وسرد الحكايات عبر الإنترنت تهدف إلى تقديم المصورين الهواة وشبه المحترفين من مختلف أنحاء اليمن إلى جمهور أوسع.

وأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان، أن المسابقة التي تقام تحت عنوان “جو نتجابر”، تشجع الأسر اليمنية على جمع ومشاركة الصور، وتشجع رواة القصص على سرد قصص الناس وحكاياهم ومخاوفهم اليومية.

وأشار البيان إلى أن المسابقة ستستمر حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في شهر نوفمبر من قبل هيئة تحكيم أوروبية ستتولى اختيار أفضل الصور والقصص، وسيُمنح الفائزون معدات تصوير كجوائز.

وقالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، أنطونيا كالفو بويرتا: “لا يقتصر الموروث الثقافي على الأدب والفن والأعمال الفنية بل يشمل القصص التي نرويها لأطفالنا، من خلال النقاش حول الزمن الجميل وتشجيع الأسر على توثيق الماضي والحفاظ عليه للأجيال القادمة “.

وذكرت أن المشروع يسعى إلى حفظ وعرض بعض من تاريخ اليمن العظيم والموروث الثقافي الضخم مع تمكين اليمنيين من صياغة الانطباع حول بلدهم”.

وأضافت بويرتا “في 2018 وهو العام الأوروبي للموروث الثقافي، لايزال الاتحاد الأوروبي ملتزم بحماية – بل وإن دعت الحاجة – بترميم الموروث الثقافي العالمي في اليمن”.

وحسب البيان تنظم بعثة الاتحاد الأوروبي حاليا معرضا للصور الفوتوغرافية في عمان بالأردن تحت عنوان “اليمن من خلال عدسات أوروبية”.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي وقع مؤخرا مبادرة للنقد مقابل العمل مع اليونسكو في اليمن، وتشمل عدة مكونات وضعت من أجل تعزيز الثقافة والحفاظ على الموروث الوطني.

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share