Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قناة “MBC” تمنع الأطفال اليمنيين المشاركين في برنامج “ذا فويس كيدز” الحديث عن الحرب ومعاناتهم

الوحدة نيوز/متابعات:
قالت الكاتبة الاردنية فرح مرقة ان الأطفال اليمنيين المشاركين في برنامج “ذا فويس كيدز″ مُنعوا من الحديث عن الحرب أو حتي عن معاناتهم.
وأضافت في مقال لها نشر في صحيفة راي اليوم الالكترونية اللندنية: ان الاطفال اليمنيون المشاركون في برنامج “ذا فويس كيدز″ الذي تنقله قناة MBC ويحملون- كالطفلة ماريا التي شاركت في الحلقة الماضية- الكثير من الفرح للبرنامج والمشاهدين بحركاتهم وطفولتهم والمرح الكبير الذي يبثّونه، بينما لا يقوم أحد باستخدام تلك الجمل التي تتحدث عن معاناتهم من الحرب، اثناء تقديمهم او حتى الحديث عن حياتهم، فتشعر انهم قادمون بآلة زمن إلى البرنامج.
واشارت الى ان الحديث عن سوريا والعراق وحتى فلسطين، يمكن بسهولة الاستماع لمقدمة البرنامج تعيد جمل “تخطي الاطفال للصعاب” و”قفزهم على اوجاع الحرب”، وغيرها من الجمل التي اعتادت الاذن العربية على سماعها، بينما اليمنيون في القناة السعودية فحياتهم “قمرة وربيع″- ولا نسمع عن حربهم شيئا في البرنامج.
وابدت الكاتبة استغرابها قائلة: “لفتني الامر منذ الحلقات السابقة، حين تحدث طفل عن مسابقات غناء حصلت في بلاده قبل توجيه الاطفال للمشاركة في البرنامج، وعن كونه وصديقه قدما الى البرنامج، دون اي ذكر للسبب الذي يجعل اطفال اليمن وحدهم من يأتون بصحبة “شخص واحدٍ فقط” للبرنامج على الاغلب هو من تمكّن من الخروج من الحصار الذي تفرضه السعودية ذاتها عليهم.
Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,ثقافــة

Share