Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قطر تحصد لقب كأس أسيا لأول مرة في تاريخها بالفوز على اليابان

حصد المنتخب القطري لقب كأس أمم أسيا لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد.

وسجل ثلاثية المنتخب القطري كل من المعز علي عبدالله وعبد العزيز حاتم و أكرم عفيف في الدقائق 12 و27و83، بينما أحرز المنتخب الياباني هدفه الشرفي عن طريق مينا مينو في الدقيقة 69.

وخسر المنتخب الياباني لأول مرة في تاريخه اللقب في المباراة النهائية، حيث لم يخفق الساموري من قبل فى أى مباراة نهائية حيث حققوا اللقب أعوام «1992، 2000، 2004، 2011».

وقدّم المنتخب القطرى مستوى مميزاً فى المجموعة الخامسة وحقق 3 انتصارات فى هذا الدور، حيث فاز العنابى على لبنان «2-0»، وسحق كوريا الشمالية «6-0»، ثم الفوز على السعودية بهدفين دون رد، وتخطى لاعبو قطر عقبة المنتخب العراقى فى ثمن النهائى بهدف دون رد، ثم فاز بالنتيجة نفسها على كوريا الجنوبية ليواجه الإمارات البلد المُضيف فى نصف النهائى ويفوز بنتيجة كبيرة 4-0، قبل أن يتوج باللقب على حساب الساموراي بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

وحافظ المنتخب القطرى على شباكه نظيفة فى 6 مباريات على التوالى، قبل أن يتلقى هدف عن طريق مينا مينو لاعب المنتخب الياباني في الدقيقة 69.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share