Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قريبا إعداد مشروع لحصر أراضي الدولة

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحات والتخطيط العمراني القاضي أحمد العزاني، الجوانب المتصلة بإعداد مشروع حصر أراضي الدولة وما يستلزم للبدء في المشروع.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء الهيئة ومدراء العموم بفروع الهيئة في مختلف المحافظات، إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة وفروعها والسبل الكفيلة بالتغلب عليها في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي الاجتماع وجه القاضي العزاني بتشكيل لجنة من المختصين بالهيئة لدراسة التقارير المرفوعة من الفروع والعمل على تفعيل مهامها ودورها ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

كما وجه فروع الهيئة بإعداد مشروع لحصر أراضي الدولة كلا في نطاق محافظته وإدخالها آليا وإسقاطها على الخرائط وتسجيلها للحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.

واستمع الاجتماع من مدراء الفروع إلى شرح حول الخطط المنفذة خلال الأربعة الأشهر الماضية خاصة متابعة القضايا المرفوعة ضد المعتدين على أراضي وأملاك الدولة بالمحاكم والنيابات وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من البناء العشوائي.

وأكد القاضي العزاني أن هيئة الأراضي لن تتهاون في مقاضاة المعتدين على أراضي الدولة.

كما أكد على أهمية تفعيل دور الرقابة للحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة وكذا تسهيل معاملات المواطنين وبما لا يخل باللوائح والأنظمة والقوانين .. حاثا مدراء الفروع على بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الأداء وتجاوز الصعوبات.

وشدد على ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظات بما يحفظ ممتلكات الدولة وبما يمكن فروع الهيئة من أداء عملها .. مجدد التأكيد على مدراء الفروع، ضرورة تحصيل إيرادات الفروع بصورة مستمرة وتحسين الأداء بما يخدم المصلحة العامة.

سبأ

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share