Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قائد الثورة يلتقي يلتقي المبعوث الأممي لمناقشة اتفاق السويد

التقى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ، اليوم الأثنين ،المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث .

وخلال اللقاء أكد السيد عبد الملك الحوثي الإلتزام باتفاق ستوكهولم ، لافتا إلى أن الطرف الأخر متعنت ويتهرب من تنفيذ الاتفاق ويضع العراقيل أمام تنفيذه، موضحا عدد من النقاط التي تثبت ذلك، وفقا لما أوردته ” سبأ “.

واستنكر قائد الثورة الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول العدوان من خلال إبقاء الحصار الشامل على عموم الوطن واتخاذ المزيد من الإجراءات الظالمة التي تستهدف المواطنين واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي مع وجود الحالات الإنسانية كالأمراض المستعصية وغير ذلك مما يتطلب السفر للخارج كالطلاب والتجار والعالقين وتقييد حركة المواطنين إضافة إلى المماطلة في التحرك الجاد لتحييد الاقتصاد .

وتطرق إلى ما يواجه ملف الأسرى من صعوبات وعراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل الطرف الآخر في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الأسرى في مقابل الجهوزية لدى الوفد الوطني لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه.

وأعرب قائد الثورة الاستعداد لتسليم الأسير السعودي المريض كمبادرة إنسانية الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن اللا إنسانية لديه حتى تجاه جنوده.

وقد أكد المبعوث الأممي انه سيتحرك خلال الأيام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة وتبادل الأسرى والعمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي وغير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share