Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

غداً انطلاق اللقاء التشاوري للمبادرات الشبابية

اطلع وزير الشباب والرياضة حسن زيد اليوم، على الاستعدادات النهائية لعقد اللقاء التشاوري الأول للمبادرات الشبابية الذي سينطلق الثلاثاء القادم بصنعاء.

وخلال زيارته لمقر عمل اللجان التحضيرية، حث الوزير زيد اللجنة على الإعداد الجيد لانعقاد اللقاء الذي سيشارك فيه العديد من المكونات الشبابية من عدة محافظات بهدف الخروج برؤية موحده تصب في خدمة الشباب.

وشدد على ضرورة استيعاب المكونات الشبابية خاصة في ظل تعدد الحكومات الشبابية .. مشيرا إلى أهمية إبراز دور الشباب في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن.

فيما أشار القائم بأعمال وكيل قطاع الشباب محمد الصرمي إلى أن اللجان التحضيرية تواصل أعمالها ووضع الترتيبات النهائية لعقد اللقاء التشاوري الأول الذي من المتوقع أن يشارك فيه 200 مشاركا يمثلون المكونات والمبادرات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية.

ويناقش اللقاء التشاوري عدد من المحاور منها معايير وشروط إنشاء المبادرة الشبابية والاعتراف بها وآلية عمل المبادرات والمكونات وتنظيم العلاقة بينها وبين وزارة الشباب كجهة إشرافية حكومية.

ويستعرض اللقاء محاور حول آلية العمل وشروط وضوابط إنشاء برلمان وحكومة الشباب وبرلمان وحكومة الأطفال وكذا التعلم والثقافة والإعلام والبيئة والصحة والتنمية والخدمات والحماية والحقوق والحريات.

كما يناقش اللقاء محور التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي الشبابي وكذا محور الإغاثة والعمل الإنساني التطوعي والمواطنة والولاء والانتماء ومواجهة التحديات الناجمة عن العدوان وصنع السلام المشرف وإعادة الاعمار
سبـأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الرياضــة

Share