Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عضو “السياسي الأعلى” محمد الحوثي: خرجنا لنصرة فلسطين وقممكم شكلية تخلت عن القدس الشريف

الوحدة نيوز:

قال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن خروج الشعب اليمني اليوم هو من أجل نصرة فلسطين، مبينا أن بيانات القمم الخليجية والعربية قرارات شكلية تخلت عن القضية الفلسطينية.

وتساءل في كلمة له أمام المسيرة الجماهيرية اليوم بصنعاء بمناسبة يوم القدس العالمي، ” لماذا لم تكن القضية الفلسطينية أولوية لكم في الإنفاق العسكري؟ لماذا لم نجد القضية الفلسطينية أولوية لكم في الإعلام العربي ؟ لماذا لم نجد الحشود العسكرية من أجل فلسطين؟ أين الجيوش العربية؟، الأموال التي تقدم لترامب هي أموال عربية وهي بالأولى أن تتجه من أجل الأقصى الشريف وتذهب لنصرته، لماذا تقدمها السعودية من أجل قتل اليمنيين على امتداد خارطة الجمهورية اليمنية “.

وأشار عضو السياسي الأعلى الحوثي إلى أن تدرج الأنظمة العربية في القضية الفلسطينية تدرج مخز فهي التي بعثت بأوراق ومبادرة السلام ولا زالت موضوعة على الطاولة .

وقال ” أين الموقف الذي نشاهده ضد اليمن من القضية الفلسطينية التي يقول سلمان بأنها أولوية له ؟ لماذا لم يحرك الملك السعودي جيوشه للدفاع عن الأقصى ونصرة لفلسطين إن كانت من أولوياته ؟ “.. لافتا إلى أن العرب ذهبوا إلى وراسو من أجل التطبيع وقتل الشعب اليمني الذي يؤكد اليوم رفضه لصفقة ترامب.

ونوه الحوثي بموقف العراق الذي رفض بيان القمة العربية .. معتبر ذلك موقفا مشرفا لأنه بيان مخز.

ولفت إلى أن هذه ليست القمة الأولى التي تعقد من أجل قتل الشعب اليمني .. وقال ” لكننا لم نجد عقد أي قمة من أجل السلام في اليمن “.

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى، وفقا لما أوردته “سبأ” إلى تشكيل لجان عربية من أجل السلام في اليمن وسوريا وليبيا والدول العربية، التي لا زال الصراع قائمًا فيها ويٌحرض عليها ويٌقاتل أتباع هذه الأنظمة التي تعقد قممها اليوم في مكة المكرمة.

وأضاف : ” اجتماعاكم بمكة جاء من أجل تغييب الارتباط الروحي مع مكة، بجلوسكم في قمم لا تقدم ولا تؤخر “.. داعيا القمة الإسلامية إلى أن يكون لها موقفا قويا لتكون القضية الفلسطينية هي قضية القمة الإسلامية .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share