Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ضبط 650 كيس سماد يوريا غير صالحة للاستخدام الزراعي

ضبطت وزارة الزراعة والري بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية بني مطر 650 كيس سماد يوريا مزورة وغير صالحة للاستخدام في الإنتاج الزراعي.

واوضح مدير عام الرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي بالوزارة المهندس عبدالله علي مسعود لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أنه تم مصادرة كمية الأسمدة بعد أخذ عينة منها للفحص , والتأكد انها ليست سماد يوريا كما هو محدد في الليبل والارشادات المحددة على كيس السماد.

واشار إلى ان هذه الإجراءات جاءت عقب بلاغات من رجال الأمن المرابطين في تلك المنطقة حول الاشتباه في الأسمدة وعدم قانونيتها وليست مزودة بتصاريح استيراد وافراجات رسمية من الجهات المختصة.

وأهاب المهندس مسعود بالتجار بعدم شراء أي نوع أو صنف من هذه المدخلات إلا اذا كان لديها تصاريح وافراجات من الجهات المختصة في الوزارة حتى لا يكونوا عرضة للغش التجاري وفقدان سمعتهم لدى المزارعين .

واعتبر أن التزام تجار المواد ومستلزمات الانتاج الزراعي بالشراء للمدخلات الزراعية المصرح بها من قبل وزارة الزراعة سيسهم في خدمة جوانب الانتاج الزراعي وتأمين مصادر الأمن الغذائي .

وثمن مدير عام الرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي جهود رجال الامن في كشف وضبط المخالفين والمتورطين في غش وتهريب المواد ومدخلات الانتاج الزراعي .

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share