Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

زيارات مجتمعية لمركز الاستجابة المجتمعي للطفولة بمركز ابني للتوحد بصنعاء

أقيمت اليوم بمركز الاستجابة المجتمعي للطفولة بمركز ابني للتوحد فعالية اليوم الإعلامي المفتوح العاشر .

تضمنت الفعالية زيارة لعدد من رجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية المؤثرة وعدد من قيادة السلطة المحلية بمديرية الوحدة وأهالي واسر الأطفال للاطلاع على أنشطة المركز وما يتلقاه الاطفال من برامج هادفه وموجهه وحامية وتسعى لمصلحة الطفل الفضلى.

وقدم فريق عمل المركز شرحاً حول ما يقدم للأطفال واهاليهم من خلال برامج الرسم الحر والموجه والاشغال والمهارات ومن الكولاج والقصص والحكايات التى تعدل من سلوكيات الاطفال وكذا المسرح ومسرح الدمى والرسائل التوعويه لتعديل وتهذيب السلوكيات وعروض الأفلام التي تصب بنفس الهدف إضافة إلى الالعاب الشعبية والرياضية والتي تصب كلها بجوانب الدعم النفسي والاجتماعي والحماية وتنمية المهارات والمواهب وتطويرها .

كما تم خلال الزيارة التعرف على ما قدمه اصدقاء المركز من الاطفال اليافعين من خلال جلسات التوعية والرسائل المقدمة خلال تلك الجلسات وما عكسته على رفع مستوى الوعي وتعديل السلوك والتعرف على الحقوق الواردة بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وكذا القانون اليمني بعد المصادقة.

وعبر المشاركون في الزيارة عن سعادتهم لما شاهدوه بمركز الاستجابة المجتمعية بمركز ابني للتوحد ومالمسوه من تغير على ابنائهم تغير ايجابي .. مشيدين بجهود فريق العمل بالمركز ودعم منظمة رعاية الأطفال العالمية ومؤسسة حماية الأطفال والشباب سايبو .

وأكدوا أهمية استمرار عمل مركز الاستجابة المجتمعي للطفولة بمركز ابني للتوحد نظراً لما قدمه من جهود في رفع الوعي المجتمعي بقضايا الأطفال وكذا تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم وقضاياهم المختلفة.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share