Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الثورية العليا: ارتفاع سعر الدولار تلاعب مفضوح من قبل دول العدوان

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن أي ارتفاع في سعر الدولار ليس سوى تلاعب واضح ومفضوح من قبل دول العدوان.

وقال رئيس الثورية العليا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” هذا ما يجب فهمه من تصريحات مرتزقة دول العدوان في تقدير قيمة الريال، التي تعني أنهم سيعملون على التلاعب به، من أجل (البحث عن قيمة الريال بعدالة) كما قال محمد زمام”.

وحمّل دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها المسؤولية الكاملة لأن هبوط سعر الدولار يدل على أنها تتلاعب بالسوق اليمنية من أجل الضغط على الشعب اليمني، وهذا ما هو مصرح به ومعترف به حتى داخل قاعات مجلس الأمن، وضمن إحاطات مسؤولي ومبعوثي الأمم المتحدة.

وأضاف” فالعدالة التي يطالب بها الشعب اليمني هي استقرار الدولار وفق أسعار البنك المركزي اليمني بصنعاء، الذي حدد السعر الرسمي للدولار بـ (٢٥٠) ريالا، بدون ضجيج”.

ودعا رئيس اللجنة الثورية العليا الإعلاميين إلى التنبه أن إطلاق مثل هذه التصريحات تخدم الابتزازيين وتحاصر المواطن اليمني، من خلال إفقاده للقيمة الشرائية للدولار، بحسابات مرتكزة على نظريات اقتصادية لا تطابق الواقع اليمني ولا يمكن إسقاطها عليه.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share