Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس”الثورية العليا”: مشروع القرار البريطاني المقدم لمجلس الأمن اعتمد على الرواية السعودية

قال رئيس «اللجنة الثورية العليا»، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، إن «مشروع القرار البريطاني بخصوص اليمن المقدم إلى مجلس الأمن مخيب للأمال»، مشددا على «دعم جهود المبعوث الدولي من خلال قرار ملزم يحقق للشعب اليمني ايقاف العدوان وفك الحصار».
وأكد الحوثي، في تغريدات على «تويتر»، أن «القرار يدلل على عدم المسؤولية لدى المعدين، بعدم إدراك الوضع الحالي للشعب اليمني الذي يعاني من الحصار وانتهاك القانون الإنساني والدولي».
وأشار الحوثي إلى أن «القرار المقدم لمجلس الأمن يؤكد اعتماده على الرواية السعودية التي تدعي احتماء الجيش واللجان بالمواطنين في محاولة مفضوحة ومستهجنه هدفها التبرير للجرائم المرتكبة بحق المدنيين».

وعبّر الحوثي عن أمله من أعضاء مجلس الأمن «عدم القبول بأي تسويق أو شرعنة لاستمرار العدوان»، مضيفاً أن «الضغوط الأمريكية السعودية عملت وتعمل على تخفيض لغة وصيغة القرار الذي سيقدم لمجلس الأمن للتصويت، من قرار ملزم إلى قرار داعي وغير ملزم».

وحمّل رئيس اللجنة الثورية العليا «مجلس الأمن والأمم المتحدة مسؤولية استمرار العدوان والحصار والآثار المترتبة من المجاعة والأوبئة وغيرها».

يذكر أن رئيس اللجنة الثورية العليا تقدم بمبادرة إلى «المجلس السياسي الأعلى» أمس الأول، بإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة لـ«إسقاط مبررات العدوان والحصار»، حسب ما تضمنته المبادرة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share