Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

د. بن حبتور يكرم ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بمناسبة إنتهاء فترة عملها

كرم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الممثلة المقيمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان أنجالي سين، بمنحها درع رئاسة الوزراء تقديرا لدورها وجهدها الإنساني تجاه الشعب اليمني والمساهمة في التخفيف من معاناته.

وأثنى رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عملها لدى اليمن، على الروح الإنسانية العالية لممثلة الصندوق وهي تقوم بواجباتها الإنسانية تجاه السكان خلال فترة عملها سيما دعم المرأة اليمنية في محنتها الراهنة وكذا جوانب الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالتعاون الكامل مع وزارة الصحة والأطر المؤسسية المعنية بالمرأة وقضاياها.

وثمن التدخلات الإنسانية للصندوق وإسهاماته ضمن منظومة العمل الأممي والدولي في التخفيف من مأساة الشعب اليمني الذي تسبب بها ولا زال تحالف العدوان السعودي الإماراتي وحصاره وحربه الاقتصادية .. مطالبا ممثلة الصندوق بأن تحمل جوهر قضية الشعب اليمني إلى الأماكن التي ستذهب إليها حول العالم.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن من يعتدي على اليمن حاليا ليس لديه أي قضية سياسية أو أخلاقية وكل غايته هو تحقيق مصالحه ومطامعه على حساب دماء اليمنيين ومعاناتهم الكبيرة .. متمنيا لممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، كل النجاح في مهامها المقبلة ومواصلة عطائها في خدمة السكان ومناصرة قضاياهم .

بدورها أعربت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، عن امتنانهما لهذا التكريم الحكومي.
وأشارت إلى أنها حاولت خلال عملها في الجمهورية اليمنية أن تكون عند مستوى المسؤولية ومعاناة الناس الكبيرة خاصة النساء وذلك بتقديم خدمات الدعم النفسي وإعانتهن عبر التدريب على امتلاك أسباب العيش الكريم.
واستعرضت سين، الشراكة القائمة مع وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء تجاه عدد من قضايا السكان على المستوى الوطني بما في ذلك قضايا الأمومة والصحة الإنجابية التي تعد من أساسيات عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وبينت أن الصندوق تمكن لأول مره من الوصول إلى مناطق نائية وتحديدا في محافظة الجوف ودعم الطوارئ والصحة الإنجابية فيها إلى جانب مساندة أكثر من ٢٦٥ مستشفى ومركز صحي في الحضر والريف اليمني.

ونوهت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالروح التفاؤلية الكبيرة لدى الشعب اليمني .. مؤكدة أنها ستحمل هذه الروح معها أينما ذهبت وأنها ستكون سفيرة للشعب اليمني أينما حلت.

وأعربت عن أملها في أن يعم السلام اليمن في القريب العاجل وأن تنتهي أسباب المعاناة الكبيرة التي يمر بها الشعب اليمني.

حضر اللقاء وزيرا التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والدولة نبيه أبو نشطان وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ونائب ممثلة الصندوق لدى اليمن ليستور أوموهانجي.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share