Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دعوات إعلامية للتضامن مع قناة المسيرة التي تعرضت للحجب

دعت الهيئة الإعلامية لأنصار الله أحرار العالم إلى التضامن مع الاعلام اليمني وقناة المسيرة الفضائية التي تعرضت للحجب والإسكات بغرض اخفاء الحقيقة.وأوضحت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الاجراءات التعسفية وغير قانونية التي مارستها وتمارسها دول العدوان على اليمن بالضغط على شركات الاقمار الصناعية التي كانت تبث عبرها قناة المسيرة لإيقاف بثها وحجب حقيقة ما يحدث في اليمن، دليل ضعف على ما تقدمه وسائل اعلام العدوان ذات الامكانات المهولة والفاقدة للحقيقة .
وأشارت إلى أن هذه القرارات التعسفية بحق قناة المسيرة تقلدها وسام شرف وترفع من رصيدها الاخلاقي وتسقط الاقنعة والشعارات التي ترفعها هذه الدول، ودليل قاطع أن المال السعودي مستمر في شراء الذمم وبدل.
كما دعت الهيئة الإعلامية و الاعلام الوطني بكل اشكاله الى التحرك الجاد والعملي للرد على هذه الاجراءات التعسفية الاجرامية والانطلاق لمضاعفة الجهود وكشف حقيقة ديمقراطية وحرية الانظمة الكاذبة وكذا تكثيف الجهود لفضح النظام السعودي وكشف جرائمه بحق الشعب اليمني.

وفي ذات السياق استنكر اتحاد الإعلاميين اليمنيين استهداف شبكة المسيرة ودعا للتضامن معها.

وعبر الاتحاد في بيان له عن تضامنه الشديد مع شبكة المسيرة التي تتعرض لانتهاكات متتالية من قبل قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي بهدف حجب الحقائق والتعتيم على جرائم تحالف العدوان في اليمن وحرف الأنظار عن الكارثة الإنسانية التي سببتها قوى التحالف جراء العدوان والحصار منذ أربعة أعوام.
واعتبر الاتحاد إقدام شركات الأقمار الصناعية على حجب قناة المسيرة الفضائية على مدار النايل سات تحت ضغوط من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي يعد انتهاكا لحرية الرأي والتعبير وخروجا عن المهنية والمواثيق الدولية المنظمة لعمل الإعلام والشركات البث المستضيفة.
كما ادانت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر حجب قناة المسيرة الفضائية وإقدام شركة القمر الصناعي نايل سات على حجب قناة المسيرة الفضائية استجابة للاغراءات المالية من قبل تحالف العدوان السعودي الامريكي.

واعتبرت المؤسسة أن حجب قناة المسيرة الفضائية انتهاكا واضحا وصارخا لكافة التشريعات والمواثيق الدولية التي تكفل حرية الراي والتعبير.. كما ان حجب القناة محاولة واضحة لتغييب وحجب الجرائم التي يترتكبها تحالف العدوان السعودي في حق الشعب اليمني منذ ما يقارب اربعة اعوام عن شعوب العالم الحرة.

وأكدت المؤسسة حق إدارة قناة المسيرة في مقاضاة ادارة شركة القمر الصناعي نايل سات عبر الأطر القانونية المعمول بها دوليا ما لم تعتذر إدارة نايلسات عن خطأها وتقوم باعدة بث قناة المسيرة.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share