Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام تدريب كوادر جهات انفاذ القانون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بكوادر جهات إنفاذ القانون نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على مدى أربعة ايام .

وفي الاختتام الذي حضره محامي عام الأموال العامة القاضي مجاهد أحمد عبد الله علي أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب نبيل المنتصر اهتمام اللجنة بتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في مختلف الجهات المناط بها مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وبما يسهم في التنفيذ الأمثل للقانون ولائحته التنفيذية ونجاح عمليات المكافحة لهذه الجرائم.

وشدد على ضرورة تنسيق الجهود وتوحيد الرؤى والتوجهات بين كافة الجهات وتعزيز الإجراءات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .. لافتاً إلى أهمية إقامة البرامج المشتركة المتعلقة ببناء القدرات وتنمية المهارات والبحوث والدراسات لمكافحة هذه الجرائم.

وتطرق إلى مهام اللجنة في تنسيق جهود مؤسسات الدولة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ودراسة ومتابعة التطورات الدولية في هذا الجانب وتقديم التوصيات بشأن تطوير التعليمات والأنظمة والإجراءات الصادرة عن جهات الرقابة والاشراف في الجمهورية اليمنية واقتراح التعديلات التشريعية بما يتلاءم مع هذه التطورات.

وكان 30 مشارك ومشاركة من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمحاكم والنيابة العامة والأجهزة الأمنية ووحدة جمع المعلومات المالية تلقوا خلال الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول إجراءات التحري وجمع المعلومات والاستدلالات في قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومهارات أساليب وطرق التحليل المالي في قضايا غسل الموال وتمويل الإرهاب إضافة إلى طرق ووسائل جمع المعلومات والتحريات والتحقيق في قضايا غسل الأموال الناتجة عن جرائم الفساد ودور وحدة جمع المعلومات المالية في قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب إضافة إلى اساليب ووسائل التحليل المالي في هذه القضايا والتجميد في القانون اليمني وتقنيات التحقيق الجنائي في قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمصادرة في القانون اليمني .

وفي الاختتام تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة والمتعاونين لإنجاحها.

سبأ

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share