Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جامعة صنعاء تحيي ذكرى الشهيدين شرف الدين وحميد الدين

أحيت جامعة صنعاء بالتعاون مع الملتقى الأكاديمي اليوم بكلية الشريعة الذكرى السنوية للشهيدين الدكتور أحمد عبدالرحمن شرف الدين، والدكتور راجي أحمد عبد الملك حميد الدين، وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري وعدد من المسئولين والأكاديميين وأصدقاء ومحبي وأسرة الشهيدين .. استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين ورئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار مناقب وصفات الشهيدين العلمية والأكاديمية ومآثرهم البطولية .

وأشارا إلى دور الشهيدين في ترسيخ القيم والتسلح في العلم والمعرفة لدى الأجيال، واعتبرا الشهيدين أحد الصروح العلمية والأكاديمية التي أثرت الساحة الوطنية بالعلم والمعرفة وترسيخ مبادئ الدين القائم على الوسطية والاعتدال، فضلا عن إثرائهما للمكتبة اليمنية بأبحاث قيمة في القانون والنظريات الاقتصادية الإسلامية.

وألقيت كلمات نوهت بمناقب وصفات الشهيدين الدكتور شرف الدين والدكتور حميد الدين خلال مسيرتهما التعليمية والجامعية والأكاديمية.

وأكدت الكلمات أهمية التذكير بخصال الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل حرية واستقلال وسيادة اليمن .. مطالبة الجهات المختصة بإخراج أعمال الشهيدين ونظرياتهما وأبحاثهما العلمية في مجالات العلم والقانون والفقه والاقتصاد إلى حيز الوجود.

وفي ختام الحفل تم تكريم أسرتي الشهيدين بدرعي الوفاء عرفاناً بما قدماه الشهيدين من أعمال جليلة في خدمة العلم والعلماء والقانون اليمني .

سبـأ

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share