Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

 تواصل حملة التوعية بالتحصين لاستهدف أكثر من 5 ملايين طفل وطفلة دون الخامسة

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني اليوم فعاليات الحشد والتوعية المدرسية حول حملتي التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية.

وأوضح مدير عام المركز عبدالسلام سلام أن الفعاليات التي تنفذ في عدد من المدارس بمديريات بني الحارث وشعوب والسبعين ومعين، تهدف إلى تحفيز الطلاب والمعلمين للمشاركة في توعية الأهالي بأهمية التطعيم والحرص على الدفع بأطفالهم لأخذ اللقاحات.

وأفاد أن فعاليات التوعية تتضمن محاضرات حول أمراض الطفولة القاتلة وأهمية التحصين للوقاية منها، وحواراً مفتوحاً مع الطلاب ومسابقة معلوماتية عن تلك الأمراض وتوضيح الأدوار المناطة بالمدرسة والطلاب مستقبلا.

وحسب مدير المركز ستتناول الفعاليات بعض مخاطر أمراض الطفولة خاصة شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والسحايا والكزاز وغيرها من الأمراض. بالإضافة إلى إرسال رسائل أساسية حول مأمونية اللقاحات ومهمة وأهمية التحصين.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز على دور الأسرة في حماية ووقاية أطفالهم من الأمراض ودور المدرسة في الاستمرار بالتوعية حول أهمية التحصين بين الطلاب وتشجيعهم على توعية أهاليهم بضرورة التحصين واستكمال جرعات التحصين الروتيني والتطعيم في الحملات لمواجهة انتشار الأوبئة والأمراض كتدخل طارئ بالإضافة إلى أهمية تحصين الفتيات ضد الكزاز وفوائده المستقبلية.

وتتواصل الاستعدادات في 333 مديرية في 23 محافظة لتنفيذ حملة للتحصين ضد شلل الأطفال في الفترة من 26-28 من الشهر الحالي، بإشراف  وزارة الصحة، ودعم من منظمة «اليونيسيف» و«الصحة العالمية».وتستهدف الحملة 5مليون و535 الفاً و817 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر، فيما ستشهد 15 مديرية في محافظة صعدة حملة ضد الشلل وضد الحصبة الألمانية لمدة ستة ايام، مستهدفة أكثر من 3 مليون و554 الفا و42، منزل، وستستخدم 5 مليون و708 ألف جرعة لقاح.
Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,تحقيقات,تنميـــة

Share