Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين المرحلة الثانية من حملة الرش لمكافحة الملاريا

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم بمنطقة الكدن بمديرية الضحي المرحلة الثانية من حملة الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي.

وفي التدشين أوضح الدكتور المتوكل أن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا على مدى 11 يوم تستهدف 26 مديرية تهامية بخمس محافظات هي ” الحديدة وريمة وذمار وإب وتعز ” بما فيها جزيرة كمران، للحد من إنتشار أمراض الملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة عبر البعوض.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف أكثر من 548 ألف نسمة خلال الفترة الراهنة خاصة في موسم تكاثر البعوض وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لمكافحة الملاريا وحمى الضنك .

وأكد وزير الصحة أهمية التوعية الميدانية حول الوقاية من الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات التي تعتبر بؤر لتخصيب وتكاثر البعوض الناقل للملاريا ولا مى الضنك .. مشيدا بجهود قيادة محافظة الحديدة ومكتب الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في تنفيذ الحملة .

من جانبه أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة إلى أهمية الحملة للحد من انتشار الأوبئة خاصة الملاريا وحمى الضنك .

وثمن جهود قيادة وزارة الصحة في مكافحة الأمراض والأوبئة والاهتمام بالمحافظة خاصة المناطق التي يتكاثر فيها البعوض وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين سيما في ظل تصعيد العدوان على الساحل الغربي .. موجها السلطة المحلية ومدراء المديريات تسهيل عمل الفرق الميدانية لتحقق الأهداف المنشودة من الحملة .

فيما أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبد العزيز الديلمي ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة إلى أهمية الحملة لوقاية المجتمع من مرض الملاريا وحمى الضنك عبر الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي.

وأوضحا أن الحملة التي يشارك فيها 851 عاملا و 213 ملاحظا و 47 قائدا ميدانيا، تستهدف مناطق وبؤر إنتشار البعوض من مستنقعات وبرك راكدة بالرش اليريقي للتخلص من يرقات البعوض الناقل للملاريا والأمراض الأخرى.. مشيران إلى أنه سيتم بعد هذه الحملة توزيع 388 ألف ناموسية مشبعة بالمبيد بدعم منظمة الصحة العالمية.

ودعا الدكتور الديلمي والدكتور السادة المواطنين إلى تسهيل عمل الفرق الميدانية لإنجاح عملية الرش بالمناطق المستهدفة والتوعية بأهمية الوقاية من مرض الملاريا وحمى الضنك خلال موسم إنتشار الملاريا الذي يستمر من ديسمبر حتى إبريل.

وأشادا بدعم منظمة الصحة العالمية المتمثل في توفير المبيدات الخاصة بالرش بالأثر المتبقي .

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي ومدير برنامج مكافحة الملاريا بالحديدة الدكتور عبد الكريم القديمي وعدد من المسئولين بالمديرية .

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share