Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

برنامج إذاعي لطلاب وطالبات مدارس أمانة العاصمة بمناسبة المولد النبوي

دُشن بمدرسة الطبري بمديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم برنامج إذاعي توعوي، ينظمه مكتب التربية والتعليم بالأمانة بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله “.
يستهدف البرنامج 900 ألف طالبا وطالبة من خلال سبعة آلاف إذاعة في مختلف مدارس المناطق التعليمية.

وفي حفل التدشين أشار وكيل أمانة العاصمة علي السقاف إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتي نأمل أن تكون فاتحة خير ونصر وتمكين ودحر للغزاة والمحتلين.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى العطرة في حب الرسول الأعظم من خلال الاقتداء به والسير على خطاه قولا وعملا في الدفاع عن الإنسان التي جاءت الرسالة من أجل حريته .. لافتا إلى أهمية التفاعل والتحشيد للمشاركة في الفعالية الكبرى للاحتفال بهذه المناسبة.

فيما اعتبر مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق، احتفالنا بمولد المصطفي يجسد حب اليمنيين للنبي محمد صلى الله عليه وآله سلم .

وأشار إلى أن ميلاده هو ميلاد نور وكرامة وإخراج البشرية من الظلمات إلى النور، وهو ما ألب على اليمن الأعداء انتقاما من هذا الموقف.

بدوره أوضح مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة عبد الكريم الضحاك أن البرنامج التوعوي يستهدف طلاب وطالبات مدارس الأمانة بهدف ترسيخ حب الرسول الأعظم في عقول الأجيال والتأكيد على العمل بنهجه والسير على خطاه.

وكان مدير مدرسة الطبري صفوان السراجي أشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل رسالة تصور تماسك اليمنيين وسيرهم على نهج الرسول عليه الصلاة والسلام.

وفي التدشين قدمت مشاركة من قبل زهرات مدرسة جابر بن حيان بعنوان ” ولد الهدى” وفقرة لفريق المسيرة بمدرسة الطبري بعنوان ” لبيك يا رسول الله “، وقصيدة شعرية.

حضر التدشين الوكيلان المساعدان بأمانة العاصمة هاشم الوزير وعبد الوهاب شرف الدين ونائب مدير مكتب التربية حميد قطران ومدير المنطقة التعليمية عباس هواش وعدد من المعلمين والمعلمات.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share