Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق الملتقى الطبي الثالث بصنعاء

نظمت اللجنة العلمية بكلية الطب والعلوم الصحية اليوم الثلاثاء الملتقى الطبي الثالث بجامعة العلوم والتكنولوجيا يستمر لمدة ثلاثة أيام بصنعاء.

ويتزامن انطلاق الملتقى مع ذكرى رحيل مؤسس الجامعة الدكتور طارق ابو لحوم والذي كان في مهمة إلى ماليزيا للإطلاع على معامل وتجارب كلية الطب في ماليزيا والصين لشراء أحدث المعدات الطبية والأجهزة للكلية. وفي كلمة عمادة الكلية قال عميد كلية الطب والعلوم الصحية د/ عبدالله عبده المخلافي ان الملتقى الطبي هذا العام في خضم يأتي في خضم احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي لتأسيسها كما يأتي في وقت تنهمك في كلية الطب والعلوم الصحية في اعداد برامجها وفي مقدمتها برنامج بكالورويوس الطب والجراحة للاعتماد الأكاديمي.

وقال بحضور رئيس الجامعة حميد محمد عقلان مضى على تأسيس كلية الطب 24 عاماً والعام وتسعى الجامعة لتطوير برنامج الطب البشري والجراحي عبر تحديث المناهج وفقاً لاعتماد الجهات الدولية ومنظمة الصحة العالمية، حيث تعد الجامعة هي الأولى في الحصول على الاعتماد وعلى مستوى الجمهورية.

وفي كلمة رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان والتي ألقاها ا.د/ نعمان النجار مساعد رئيس الجامعة،جاء فيها: ان الجامعة عملت على تشجيع هذه الفعاليات والاهتمام بها لما لها من أهمية في صقل المواهب تحسين الأداء ومما لاشك فيه أن هذه الأنشطة والفعاليات اللاصفية الأخرى باتت تحتل أولوية في الجامعة لما لها من أثر على أدائكم أبنائي الطلاب.

وقال في استراتيجيات الجامعة الأولى والثانية احتل البحث العلمي أهمية كبرى ويعد من الوظائف الأساسية لأي مؤسسة علمية فضلاً عن الجامعات. وقدمت في انطلاق الملتقى الطبي الثالث العديد من الأوراق العلمية حيث بدأت الجلسات العلمية الأولى ابرئاسة الدكتور محمد مهدي والدكتورة بثينة العمراني والدكتورة منى النمر ومحمد الحميقاني.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share