Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الكشف عن نوع الطائرات التي استهدفت حقلي النفط في السعودية

الوحدة نيوز:

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع،اليوم الاثنين، نوع الطائرات التي استخدمتها للهجوم على منشآت شركة أرامكو السعودية للنفط، أول من أمس السبت، واستهدفت حقلي نفط بقيق وخريص.

وأوضح سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية توازن الردع الثانية التى استهدفت مصفاتى بقيق وخريص تم تنفيذها بعدد من أنواع الطائرات التي تعمل بمحركات مختلفة وجديدة مابين عادي ونفاث.

وقال :“نحذر الشركات والأجانب من التواجد فى المعامل التى نالتها ضرباتنا لأنها لاتزال تحت مرمى الجيش واللجان الشعبية، وقد يطالها الاستهداف فى أي لحظة”.

وأَضاف “نؤكد للنظام السعودي أن يدنا الطولى تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفى والوقت الذى نحدده وأن عليه أن يراجع حساباته ويوقف عدوانه وحصاره على اليمن”.

وكانت القوات المسلحة ، أعلنت استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، أول من أمس السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الأكثر قراءة

Share