Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“العربي الأمريكي اليوم “تخصص ملفا عن ثورة الـ 26 من سبتمبر

 

صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة، العدد (81) من مجلة “العربي الأمريكي اليوم “وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية ، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

وتحتوى مجلة “العربي الأمريكي اليوم” ملفا خاصا عن:” ثورة الـ 26 من سبتمبر1962م ، وكيف غيرت هذه الثورة اليمن وأسقطت الكهنوت ” وتناول الملف أهم أحداث الثورة ، وكذا أبرز قيادات الثورة التي وهبت الغالي والنفيس للقضاء على ثالوث “الجهل والفقر والمرض”، الذي جثم ردحا من الزمن على صدور اليمنيين وأغرقهم في البؤس.

وأجرت المجلة حوارا مع الروائي اليمني علي المقري، الذي ألهم العديد من المبدعين الشباب من خلال كتاباته وبرز في عالم الرواية فجأة حتى صار صاحب تجربة استثنائية في عالم الأدب.

وفي ثنايا الحوار الضاف ، تحدث المقري عن تجربته الأدبية .. وكيف انتقل للعيش في فرنسا منذ أكثر من ثلاثة أعوام ضمن الكثير من المبدعين الذين هاجروا بسبب التضييق على حرية الرأي، وتراجع سبل العيش بسبب الصراعات والحروب.

كما شمل عدد سبتمبر من مجلة “العربي الأمريكي اليوم” أيضا مواد صحافية شيقة ما بين التقرير الخبري والحوار وموادا وتحليلات سياسية ورياضية وصحة وطب، عربية ودولية، لعل من أبرزها :

– المكالمة التي قد تقود ترامب للمساءلة.. وكيف الكونغرس يتجه لاستدعاء الرئيس الأمريكي بسبب “اتصال مشبوه”.

– لماذا صوّت التونسيون لمتناقضين في الانتخابات الرئاسية؟

– هذا ما يأكله اليمنيون في الحرب!!

– منتج و صحفي يمني يفوز بجائزة دولية في تغطية القصص الإخبارية.

لمتابعة المجلة على الرابط التالي :http://www.arabamericantoday.net

Share

التصنيفات: حريـــات

Share