Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“العربي الأمريكي اليوم” إصدار جديد يتضمن قضايا العالم

 

صدر العدد 79 يوليو 2019 من مجلة “العربي الأمريكي اليوم”  باللغتين العربية والإنجليزية ، في الولايات المتحدة  الأمريكية، والتي تصدرمنذ 8 أعوام ، ويرأس تحريرها الزميل الروائي عبدالناصر مجلي.

مجلة عرب أمريكا الأولى، تضمنت مقالات وتحقيقات وحوارات وموادا متنوعة عن قضايا العالم واليمن ، لعل من أبرزها:

بعد صعودها المفاجئ إلى قبة الكونجرس كأول امرأة مسلمة إلهان عمر.. في مواجهة اكثر رؤساء العالم قوة وجنونا وتهورا ، وهل من انتصار جديد ستسجله هذه الفتاة السمراء ؟.

كما تطرقت “مجلة عرب أمريكا الأولى” إلى الرابع من يوليو.. قصة استقلال أمة ، فما هي قصة الرابع من يوليو؟.

كما أجرت المجلة حوارا في القاهرة مع هاني جازم الصلوي الباحث والشاعر والمؤسس لدار أو “مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر “.. كيف أستطاع شاب طموح، يعمل بصمت، وبعيدا عن ضجيج الحكومات المتعاقبة؛ أن يصّنع ما لم تحدثه المؤسسات الثقافية جامعة.

وفي ذات الإصدار لم يغّب الشأن اليمني المثخن بالحرب، إذ تحكي مجلة “العربي الأمريكي اليوم” كيف عملت ( أسماء المشرقي ) 35 سنة، على صنع الشوكولا في منزلها، منذ عامين، بأشكال ونكهات مختلفة، ساعية إلى مواجهة الظروف الاقتصادية ، لتغطية العجز المادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بعد أن توجه الرجال إلى الحرب، والنساء للصناعات المنزلية في بلد يعاني من ظروف قاسية .

كما تناولت المجلة قصصا إنسانية لنازحين من الحرب حمل عنوان : “العودة هي أقصى أمانينا” : الحرب تقسم الأسر اليمنية وتفرض عليها الشتات.

يشار إلى أن  “العربي الأمريكي اليوم” مجلة عربية أمريكية . سياسية، ثقافية ، شاملة، شهرية و مستقلة ، تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث بمدينة ديربورن – ميتشغان .

رابط موقع المجلة :

www.arabamericantoday.net

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share