Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

العبادي :”السياسي الأعلى” خطوة مهمة ..والخطرالحقيقي هما داعش والقاعدة

اعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن دعم بلاده للمجلس السياسي الأعلى في اليمن، مشيدا بخروج ملايين الشعب اليمني رغم الحرب والقصف، مؤكداً في الوقت ذاته أن ذلك الخروج الجماهيري الكبير قد غير المعادلة.
وأكد العبادي، خلال لقائه وفد أنصارالله، برئاسة عضو مجلس النواب يحيي بدر الدين الحوثي مساء امس الأربعاء في مقر رئاسة الوزراء،أن تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح، وحثّ على المزيد من الخطوات الدستورية والقانونية التي تدعم التوافق الوطني.
وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن بلاده قيادة وشعبا تساند مظلومية الشعب اليمني منذ البداية وترفض العدوان غير المبرر على اليمن، لافتاً إلى أن العراق ومن خلال مشاوراته مع المجتمع الدولي كان يوضح أن الحرب على اليمن ستخلط الأوراق وأن الخطر الحقيقي ليس من اليمن وإنما من داعش والقاعدة .

وقال العبادي ” لقد انتصرتم أخلاقيا واستمروا في الحوار السياسي وشرح مظلوميتكم وإنصافكم من خلال النقاش والمشاورات والمفاوضات وتدعيم التوافق الوطني” .
من جانبه استعرض وفد أنصارالله الواقع الذي يعيشه المدنيون ،وما نتج عن العدوان السعودي من آثار كارثية ومعاناة إنسانية على الشعب اليمني ومقدراته.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share