Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السعودية تمّنع منتخبنا من إقامة معسكر تدريبي في قطر!

 

الوحدة نيوز/ يحيى الضلعي

كشف مصدر مطلع، أن السعودية منعت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإقامة معسكر تدريبي هناك، وإجراء مباريات ودية استعداداً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها بالإمارات مطلع العام المقبل.

وأشار المصدر إن السبب سياسي بحت ويعود للأزمة الخليجية، مضيفاً بأن اتحاد كرة القدم صعّد الأمر إلى أعلى المستويات في السعودية، للسماح للمنتخب بالسفر، أو توفير ما توفره قطر للمنتخب الوطني من دعم لإقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية منذ سنوات.

وكان من المقرر أن تغادر بعثة منتخبنا إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر خارجي هناك قبل خوض غمار النهائيات الآسيوية، والتي سيشارك فيها منتخبنا لأول مرة في تاريخه.

وأجرى منتخبنا معسكر خارجي في العاصمة السعودية الرياض، والذي جاء ضمن المرحلة الثانية من البرنامج التحضيري المعد من قبل الجهاز الفني والإداري للمنتخب للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا الإمارات 2019، على حيث أستمر معسكر الرياض لمدة شهر على فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة المدرب السلوفاكي جان كويسان، وخاض خلاله مواجهتين وديتين إمام منتخبي السعودية والإمارات،خسر اللقاء الأول بهدف دون رد ، وخسر الثاني بهدفين نظيفين.

وقد تم اختيار 20 لاعباً من قبل مدرب المنتخب جان كويسان السلوفاكي كان من المقرر المغادرة بهم إلى قطر للمشاركة في المعسكر الخارجي الذي سيقام في الدوحة وهم كالتالي :سالم الهارش، أكرم البحري ، فيصل باهرمز، رامي الوسماني، مفيد جمال، محمد هاشم، علي الحروي ، علي حفيظ ، زكريا طواف ، عبدالمجيد صبارة ، محمد الدحي، سعود السوادي، عبدالمعين الجرشي، محمد بارويس، أحمد سعيد، أحمد علوس، وحيد الخياط، أسامة عنبر، مناف سعيد، سالم الموزعي.

يُذكر أن معسكر الرياض قد انطلق في الخامس من شهر نوفمبر الماضي بمشاركة 25 لاعباً تم اختيارهم بواسطة مساعد المدرب الكابتن محمد النفيعي بعد أن أقام المنتخب مرحلة الإعداد الأولى له في مدينة المكلا وخاض جميع تمارينه هناك على أرضية ملعب الفقيد بارادم بمشاركة أكثر من 40 لاعباً ، واستقر الجهاز الفني في معسكر المكلا على 25 لاعباً وغادروا جميعهم إلى الرياض للمشاركة في المعسكر الخارجي الذي احتضنه الرياض وتم استبعاد منهم أربعة لاعبين بقرار فني. وأضاف كويسان أيضاً 12 من اللاعبين المحترفين في صفوف الأندية الخارجية للمشاركة في معسكر الرياض ، وشارك المحترفين مع المنتخب في أيام ألفيفا الأخيرة ، وبعدها غادروا جميعهم من المعسكر للمشاركة مع أنديتهم الخارجية وكان المنتخب الوطني لكرة القدم تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد حلوله ثانياً بالمجموعة السادسة التي ضمت منتخبات طاجيكستان والفلبين والنيبال، ولعب المنتخب مبارياته في الدوحة باعتبارها أرضاً بديلة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الرياضــة

Share