Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الرهوي: الرؤية الوطنية تهدف إلى رعاية المغترب في دول المهجر

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ، أن من أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة رعاية المغترب والحفاظ على حقوقه ومصالحه في دول المهجر.

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى خلال تراسه اليوم بصنعاء اجتماعا لقيادة ومنتسبي وزارة شئون المغتربين وفقا لما أوردته “سبأ” ، أن الرؤية الوطنية ستعزز من ارتباط المغترب وانتمائه الوطني .

وحث الرهوي وزارة شئون المغتربين على تبني برامج موجهة للمغتربين في إطار الرؤية الوطنية لتحفيزهم للمساهمة في بناء الوطن خاصة خلال في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.

واستعرض المراحل النضال لأبناء اليمن وحرصهم على السيادة والوحدة الوطنية ..مؤكدا أن الشعب اليمني الذي أخرج المحتل البريطاني من الجنوب في ستينيات القرن الماضي قادر على إخراج المستعمرين الجدد في هذا القرن.

فيما أوضح مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب أن أطلاق رؤية وطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في الوقت الذي تواجه فيه البلاد اصلف عدوان شهدته المنطقة يجسد بمعنى الكلمة شعار الرئيس الشهيد صالح الصماد” يد تحمي ويد تبني ” .

وأكد أن الرؤية الوطنية طموحة وتأتي في إطار التوجه الجاد للدولة لتصحيح الأخطاء وتفاديها بهدف بناء مستقبل زاهر والارتقاء بمستوى الأداء بمختلف المجالات والتغلب على التحديات التي فرضها العدوان وبما يؤهل اليمن لمواكبة التطور والتقدم الذي يشهده العالم.

وفي الاجتماع استعرض وزير شئون المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري والوكلاء أنشطة الوزارة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجهها جراء العدوان والسبل التي اتخذت لمعالجتها .

ونوهت قيادة وزارة شئون المغتربين بتبني الرؤية مشروع بنك المغتربين وتطوير آلية تنسيق وإدارة خدمات للمغتربين اليمنيين وتطبيق نظام معلومات للمغتربين وغيرها من المشاريع التي تعنى بتوعية وتثقيف المغتربين وأبنائهم في المهجر وتربطهم بوطنهم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share