Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الداخلية” تكشف حقيقة الاشتباكات في عمران

الوحدة نيوز:

كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية بصنعاء، حقيقة المواجهات التي اندلعت بين قوات أمنية بمحافظة عمران ومسلحين رفضوا تسليم أنفسهم، منذ صباح الجمعة، والتي زعمت وسائل إعلامية لتحالف العدوان أنها صراع بين قيادات حوثية وقبائل في المحافظة.

وقال مصدر أمني بمحافظة عمران وفقا لما أوردته “سبأ” إن أحد المطلوبين للعدالة ويدعى المدعو مجاهد قايد قشيرة ، قام بتشكيل عصابة من عدد من المطلوبين للقضاء في جرائم سرقة وحرابة، وقطع الطريق العام – طريق ريدة خارف، يوم الجمعة 19 يوليو ، وقتل مواطن وجرح آخر أثناء مرورهم في الطريق ، وقبلها قاموا بضرب أحد المواطنين حتى الموت .

وأشار المصدر إلى انه بعد محاصرة العصابة وأرسال وساطة من المنطقة بتسليم انفسهم دون مقاومة ، إلا أنهم رفضوا وباشروا رجال الأمن والوساطة بإطلاق نار كثيف ، ما أدى إلى استشهاد اثنين من الوساطة ، وهما الشيخ محمد حسن الشتوي وأخيه الشيخ هادي حسن الشتوي . من ذيبين ، واستشهاد اثنين من رجال الأمن ، وجرح آخرين .

واضاف المصدر ان رجال الأمن قاموا بالرد على العصابة ومداهمة الوكر الذي تحصنوا بداخله ، وتمكنوا من القضاء على زعيم العصابة وضبط عدد منهم.

وأكد المصدر ان الحملة الأمنية مازالت مستمرة حتى يتم القبض على بقية افراد العصابة .

يشار إلى ان الصريع ” مجاهد قشيرة ” سبق ان صدر ضده أوامر ضبط قهري لقيامه بسرقة العديد من السيارات من العاصمة وعدد من المحافظات ، وارتكابه جرائم حرابة وسرقة بالإكراه .

إلى ذلك، نعت وزارة الداخلية، أمس السبت استشهاد أربعة من منتسبيها وهم يؤدون واجبهم القانوني والدستوري أثناء عملية أمنية لضبط عصابة الصريع ” مجاهد قشيرة”.

وعبرت الداخلية في بيان لها عن الاعتزاز والفخر بالتضحية التي قدمها الشهداء حمير راشد عيظه المذعوري، هادي حسين علي الشتوي ، صالح بحيى القعود و إبراهيم احمد وازع ، في سبيل الواجب والحفاظ على الأمن والاستقرار.

كما عبرت عن تعازيها الحارة لأسر الشهداء وذويهم وزملائهم وكذا أسرة الشهيدين الشيخ محمد حسين الشتوي ، وأخيه هادي حسين الشتوي ، اللذان استشهدا في موقف الوساطة وكل أهالي مديرية ذيبين بمحافظة عمران

وأكد البيان ان وزارة الداخلية بقيادتها وضباطها وأفرادها ستكون أمينة على تضحيات الشهداء ، ولن تتهاون مع كل من يحاول العبث بأمن الوطن وحياة المواطنين .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الأكثر قراءة

Share