Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة

الوحدة نيوز/

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عشرة مواطنين فلسطينيين خلال اقتحامها لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، وهدمت منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم .
وذكرت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، اضافة الى مواطن من محافظة جنين، وأخر من مخيم عسكر في محافظة نابلس.
واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين فلسطينيين على الأقل خلال اقتحامها ، مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، لم تعرف هوياتهم بعد، واستولت على قواطع خشبية.
كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كيسان شرق بيت لحم منزلين أحدهما قيد الإنشاء، لشقيقين في قرية كيسان شرق بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.
وفي خربة الدقيقة شرق يطا جنوب الخليل، هدم الاحتلال مساكن من الصفيح، واستولى على خلايا للطاقة الشمسية. وفي الأغوار داهم الاحتلال خلة مكحول وقام بتصوير منشآت.
وفي السياق ذاته، أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم خيمتين وبركس في برية السواحرة في المنطقة المعروفة بـ”المنطار”، شرق مدينة القدس المحتلة.
وذكرت مصادر فلسطينية في القدس إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، وأبلغت بهدم الخيمة التي نصبها نشطاء في البلدة، للتصدي للبؤرة الاستيطانية المقامة على اراضي المنطقة.
وعلى صعيد آخر، جرّفت قوات الاحتلال أراضي المواطنين في منطقة الحمة بالأغوار الشمالية، كما سلّمت إخطارا بوقف العمل في منشأة بمنطقة حمصة.
وافادت مصادر إن أعمال التجريف جرت في أراضي المواطنين القريبة من البؤرة الاستيطانية المقامة في منطقة الحمة، ولم تعرف الأسباب حتى الآن، كما سلمت سلطات الاحتلال إخطارا بوقف العمل في منشأة بخربة حمصة .
وفي السياق، استولى مستوطنون على نبع للمياه في منطقة عين الحلوة بالأغوار الشمالية، وشرعوا بترميمها. واوضحت مصادر فلسطينية إن مستوطنين استولوا على نبع “عين الحلوة”، وبدأوا بترميمها، كما منعوا السكان من ري المزروعات من مياهها.
كما أغلقت قوات الاحتلال، ظهر اليوم، الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ومنعت عشرات الطالبات والهيئة التدريسية لمدرسة قرطبة من الخروج عبر الحاجز، وانتشر جنود الاحتلال في محيطه وعلى أسطح المنازل القريبة، ومنعت الصحفيين من الاقتراب من المكان.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

الوسوم: ,

Share