Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الإسلامية” قدمت أضاحي العيد لأكثر من 22,000 مستفيد في تعز

وزعت منظمة المساعدة الإسلامية – بريطانيا (برنامج اليمن) أضاحي العيد للعام 2019، على النازحين والأسر الأشد فقراً وذوي الإعاقة، وشملت المساعدات المقدمة مناطق “الصافية، دبع الداخل، الرجاعية، ذبحان، المقارمة، أديم، والمشارقة، بالإضافة إلى مدينة التربة (مركز مديرية الشمايتين) في محافظة تعز.

وخلال فترة التوزيع التي استمرت من الـ 12 – 14 أغسطس الفائت وزعت المنظمة خلالها لحوم طازجة من 161 أضحية، منها 45 رأس عجول و116 رأس أغنام، واستفاد منها (2,797) أسرة فقيرة ونازحة.

إلى ذلك، أقامت المنظمة وجبات غداء يومية متكاملة تتكون من الرز واللحم والخضار المطبوخة والفاكهة لـ (900) أسرة فقيرة ونازحة، وقدمت الهدايا العيدية لـ 66 طفلاً خلال فترة التوزيع.

وقال الدكتور جمال الحدي – المدير القُطري لمنظمة المساعدة الإسلامية – أن “المشروع بدأ تنفيذه يوم النحر وحتى ثالث أيام التشريق عبر الفريق الميداني للمنظمة والمتطوعين”.

وأضاف في تصريح صحفي “أن المشروع يأتي إحياءً للسنة النبوية في الأضاحي، كما يهدف إلى مساعدة الأسر الأشد فقراً والأسر النازحة وتلبية احتياجاتها من اللحوم والهدايا العيدية خلال أيام عيد الأضحى المبارك” .

وأشار إلى أن المشروع الذي دأبت Islamic Help على تنفيذه منذ سنوات يكتسب أهمية كبيرة، حيث يتم من خلاله توصيل اللحوم إلى الكثير من الأسر التي ربما لا تذوق طعم اللحم طوال العام

ولفت أن المشروع يأتي هذا العام لتلبية حاجة الكثير من الأسر التي اشتدت معاناتها جراء ما تمر به البلاد من ظروف قاسية وعصيبة”.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share